محليات

الصحة تعلن عن موعد إطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة

أعلنت وزارة الصحة عن موعد إطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة ابتداءاً من يوم الأحد 21 – 5 – 2017 وتستمر حتى الـ 25 من الشهر نفسه”.

وبينت الوزارة، بحسب وكالة “سانا” أن “ألحملة تستهدف جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة”.

وأوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن “الوزارة وفرت كل المستلزمات لإنجاز الحملة والوصول إلى 2.466 مليون طفل عبر استنفار 1078 مركزاً صحيا و793 فريقاً جوالاً و6723 عاملاً صحياً و676 سيارة”.

وأكد يازجي أن “اللقاحات المستخدمة آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ويتم استيرادها تحت شروط ومواصفات دقيقة جداً”.

ودعى يازجي الأهالي إلى “مراجعة أقرب مركز صحي أو فريق جوال مصطحبين أطفالهم خلال فترة الحملة لإعطائهم اللقاح مجاناً وبغض النظر عن لقاحاتهم السابقة”.

ولفت يازجي إلى أن “الأمراض الشائعة لا تمنع من التلقيح مثل الرشح أو الاسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب”.

والحصبة هو مرض فيروسي حاد شديد العدوى يظهر على شكل حرارة وزكام وسعال والتهاب ملتحمة وطفح أحمر ويظهر أولاً على الوجه ثم يصبح عاماً مع ظهور بقع متميزة على باطن الخد، وتسبب بعض المضاعفات كالتهاب الأذن الوسطى والتهاب الدماغ وذات الرئة والتهاب أمعاء يؤءدي إلى إسهال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى