سياسة

الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الروسي لسوريا ونائب وزير الخارجية الروسي

استقبل الرئيس بشار الأسد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، والوفد المرافق لهما.

وبحسب ما ذكرت وكالة “سانا”، “جرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع في سوريا، وخاصة على المسار السياسي وعملية تشكيل لجنة مناقشة الدستور الحالي”.

وأعرب لافرينتييف عن “ارتياح الجانب الروسي للإيجابية التي تبديها دمشق، وانفتاحها على كل ما من شأنه المساهمة في المضي قدماً وتحقيق التقدم المنشود على هذا المسار”.

وأكد لافرينتييف أن “هذا الأمر يساعد في سحب الذرائع من بعض الدول التي تمارس ضغوطاً كبيرة، بغية عدم تحقيق أي تقدم في العملية السياسية، لكي تتمكن لاحقاً من تحميل دمشق وحلفائها مسؤولية ذلك”.

وأكد الرئيس الأسد أن “بعض الدول في المنطقة، والعديد من الدول الغربية، تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين، وهو ما قد يعيق إحراز أي تقدم”.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن “سوريا مستمرة في العمل مع كل من لديه الإرادة الحقيقية للقضاء على الإرهاب وإعادة الاستقرار، وفي الوقت نفسه متمسكة بحقها الذي كفلته المواثيق الدولية بعدم السماح لأي طرف خارجي بالتدخل في شؤونها الداخلية”.

وأكد الرئيس الأسد أن “عودة السوريين إلى بلدهم هي هدف أساسي ومن الأولويات بالنسبة لعمل الحكومة، وهي مستمرة في العمل على تأمين كل ما يلزم لعودتهم”.

وحضر اللقاء مدير مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين، والدكتور أيمن سوسان، والسفير الروسي بدمشق، ألكسندر كينشاك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى