محليات

الخربوطلي: ضبط أشخاص انتحلوا أسماء موظفين بالجباية بغرض سرقة المنازل

قال وزير الكهرباء محمد الخربوطللي أنه “تم ضبط أشخاص انتحلوا أسماء موظفين حقيقيين في قسم الجباية، تبين أنهم يقومون بسرقة منازل المواطنين”.

وشدد خربوطللي، نقلاً عن صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، على “ضرورة عدم سماح المواطنين لأي شخص بالدخول إلى بيوتهم أو محالهم بحجة إصلاح الكهرباء، إلا بعد التأكد من صحة بطاقته الممنوحة من الوزارة”.

ودعا الوزير المواطنين “لتقديم شكاوى في حال لم يظهر الموظف بطاقته المهنية” مشيراً إلى أنه “تم التعامل مع مثل هذه الحالات، وتم إرسال كتب إلى الجهات المختصة بأشخاص انتحلوا صفة موظفين حقيقيين”.

وأكد خربوطلي أن “المنتحلين تم القبض عليهم وتحويلهم إلى القضاء”، مضيفاً أن “النصابين والمحتالين في كل مكان ولذلك فإنهم يتبعون أساليب للسرقة منها انتحال صفة أسماء موظفين يكونون على رأس عملهم”.

وبدوره أوضح مصدر قضائي أن “السارقين يدخلون إلى المنازل بحجة أنهم موظفون في الكهرباء لإصلاح الأعطال أو لفحصها، وفي حال لم يكن في البيت إلا المرأة أو الأطفال يسرقون ما يمكن حمله من البيت”.

وأضاف المصدر “كما أن هناك العديد من الأشخاص بحجة أنهم موظفون في الكهرباء يفكون عدادات الكهرباء والمياه تحت أنظار الجيران موهمينهم بأنهم موظفون، ولذلك لا يتم سؤالهم عن هويتهم الشخصية أو أي شيء يثبت أنهم موظفون”.

ورأى المصدر أن “الأزمة لعبت دوراً كبيراً في وجود مثل هؤلاء الأشخاص مستغلين موضوع وجود سرقات في الكهرباء”.

يذكر أن العقوبة عن مثل هذه الجرائم “تصل إلى أكثر من ثلاث سنوات ويمكن تخفيفها في حال تم الأخذ بالأسباب المخففة”، بحسب ما أفاد به المصدر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى