العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تدين بيان الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال غرب البلاد

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً تؤكد من خلاله إدانة سوريا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال سوريا.

وأفاد مصدر في الخارجية بحسب “سانا” أن “سوريا تدين بشدة البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال غرب سوريا والذي ينضح بسيل من الأكاذيب والافتراءات ويفضح مجدداً الدور التخريبي للحكومة الفرنسية وشراكتها الكاملة ودعمها للمجموعات الإرهابية في سوريا”.

وتابع المصدر “كان حرياً بالحكومة الفرنسية إدانة التصعيد الأخير للمجموعات الإرهابية في شمال غرب سوريا، ومن المريب سكوتها على سلوكيات النظام التركي الداعم الرئيسي لهذه المجموعات”.

وختم المصدر “سوريا تؤكد مجدداً الاستمرار في مطاردة فلول المجموعات الإرهابية حتى القضاء عليها بشكل كامل، ولن تثنيها مواقف الحكومة الفرنسية والدول المعادية لسوريا عن تحقيق هذا الهدف وتعزيز توطيد الأمن والاستقرار في البلاد”.

وكانت فرنسا أصدرت بياناً عبر خارجيتها تُدين ما أسمته الاعتداءات على اللاجئين في إدلب من قبل الجيش العربي السوري وحلفاؤه، وذلك في تدخل سافر يخالف جميع القوانين والأنظمة الدولية تجاه جيش يدافع عن بلاده ضد التنظيمات الارهابية.

يذكر أن فرنسا تُعد من أبرز الدول التي ساندت المجموعات الارهابية في سوريا منذ مطلع الحرب عليها سواء عبر تمويلها بالمال أو السلاح أو تسهيل تنقل الارهابيين نحو الأرض السورية، عدا عن مشاركتها بالحصار الاقتصادي على الشعب السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى