العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية تدين اعتد.اءات الا.حتلا.ل على فلسطين وشعبها: “خرق فاضح للقانون الدولي”

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الأربعاء، الاعتد.اءات التي يستمر الا.حتلا.ل في شنها على فلسطين وشعبها، مؤكدةً أنها تشكل خرق فاضح للقانون الدولي.

وأفاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بحسب “سانا” أن “سوريا تدين بأشد العبارات استمرار اعتد.اءات قوات الا.حتلا.ل “الإسرائيلي” على الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في مدينة القدس”.

وتابع المصدر أن “ما تقوم به قوات الا.حتلا.ل “الإسرائيلي” من ا.قتحا.مات للمدن والبلدات الفلسطينية وهدم لبيوت الفلسطينيين وتجريف أراضيهم لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية خرق فاضح للقانون الدولي وشرعية حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأكمل المصدر أن “سوريا تجدد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الا.حتلا.ل “الإسرائيلي” وإقامة دولته المستقلة على أراضي فلسطين وعاصمتها القدس”.
واعتد.ى جيش الاحتلال بالر..صاص الحي على المتظاهرين والطواقم الصحفية في جنين ما أدى لاست.شها.د المراسلة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وا*قتحمت قوات الا.حتلا.ل مدينة جنين وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مع عشرات الفلسطينيين.

يذكر أن جيش الا.حتلا.ل زاد من وتيرة ا.عتدا.ءاته خلال الشهر الأخير في عموم فلسطين المحتلة ولا سيما القدس، حيث حاولت قواته ومستوطنيه ا.قتحا.م المسجد الأقصى، عدا عن تكثيف الاعتقالات وهدم منازل المدنيين في محاولة بائسه منه لقمع مقا£ومة الشعب الفلسطيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى