سياسة

الخارجية السورية تدين تصريحات “ليندسي غراهام” حول الجولان المحتل

قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: إن “الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات التصريحات التي أدلى بها عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، ليندسي غراهام، حول الجولان العربي السوري المحتل”.

وأشار المصدر، بحسب وكالة “سانا”، إلى أن “تصريحات غراهام تعبر عن عقلية هيمنة الإدارة الأمريكية ونظرتها إلى قضايا المنطقة بعيون صهيونية وبما يخدم المصالح “الإسرائيلية””.

وأضاف المصدر أن ” هذه تصريحات لا تنم فقط عن الجهل بحقائق التاريخ والجغرافيا بل إنها تشكل الدليل الأحدث على ازدراء الولايات المتحدة للشرعية الدولية وانتهاكاتها الفاضحة والسافرة للقانون الدولي”.

وتابع المصدر “حيث أكدت كل قرارات الأمم المتحدة وخاصة قرار مجلس الامن رقم 497 لعام 1981 تحت الفصل السابع والذي حظي بإجماع أعضاء مجلس الأمن بمن فيهم الولايات المتحدة على الوضع القانوني للجولان السوري بأنه ارض محتلة”.

وأردف “كما أكدت قرارات الأمم المتحدة بأن قرار كيان الاحتلال الغاصب بالضم باطل ولاغٍ ولا أثر له وبالتالي لا يحق لسلطة الاحتلال القيام بأي إجراءات تغير من تركيبته الديموغرافية وهويته الحقيقية”.

وأكد المصدر أن “الشعب العربي السوري عموماً وأهلنا في الجولان المحتل خصوصاً، الذين لم يتوقفوا عن مقاومة الاحتلال، هم أكثر تصميماً وعزيمة على الاستمرار في النضال حتى تحرير الجولان المحتل بشكل كامل وعودته إلى الوطن”.

يذكر أن ليندسي غراهام، المقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعهد في وقت سابق بأن تعترف واشنطن، بسيادة “إسرائيل” الجولان المحتل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى