محليات

الحكومة تقدم تسهيلات لتسديد القروض الممنوحة للشهداء

أعلن مجلس الوزراء عن “تقديمه تسهيلات عبر وضع رؤية واضحة لتسديد القروض الممنوحة للشهيد قبل استشهاده، وذلك لتخفيف العبء عن ذويه”.

وخلص اجتماع المجلس، الذي أقيم يوم الإثنين، إلى “جمع بيانات خاصة بالقروض الممنوحة للشهداء من قبل المصارف العامة ووضع آلية لتقديم معالجة خاصة لها تخفف الأعباء الاقتصادية عن ذويهم”.

وحدد المجلس “الأسس اللازمة لاستئناف عملية الإقراض بغرض الإنتاجين الزراعي والصناعي وفق ضوابط ومحددات تخدم العملية التنموية”.

وبين المجلس أن “قيمة القروض المتعثرة التي تم تحصيلها وفق الآلية المتبعة من قبل المجلس بلغت 77 مليار ليرة سورية حتى الآن “.

ولفت رئيس مجلس الوزراء عماد خميس إلى “أهمية الملفات التي يطرحها الاجتماع حول السياسة المالية والنقدية وسياسة الإقراض وتتبع عمل المصارف”.

و أوضح خميس أن “تتبع المصارف سيكون دورياً ودائماً للاطلاع على آليات العمل وإنجاز الملفات المتعلقة بالسياسة المالية، وإبداء المقترحات الكفيلة بتحقيق نقلة في أداء المصارف خلال المرحلة المقبلة”.

يذكر أن القيمة الإجمالية من القروض المتعثرة، التي تم تسديد مبلغ 77 مليار ليرة سورية منها، هي 286 مليار ليرة سورية”، بحسب ما أفاد به مجلس الوزراء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى