ميداني

الجيش يسيطر على تلتين استراتيجيتين جنوب غرب حلب ويقطع خطوط إمداد المسلحين باتجاه الحكمة والـ 1070

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها على تلتي الرخم ومؤتة الواقعتين شرق معمل الزيت جنوب غرب حلب بعد اشتباكات عنيفة بينها وبين المسلحين المتشددين

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن الجيش ، بعد سيطرته على التلتين الاستراتيجيتين ( مؤتة – الرخم ) ، يكون قد قطع خطوط إمداد الجماعات المسلحة باتجاه محوري مدرسة الحكمة والأجزاء الخاضعة لسيطرة المسلحين في مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية

من جهته، قال مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات الجيش العربي السوري والفصائل المؤازرة لها من جهة والمسلحين المتشددين من جهة أخرى في محور مشروع الـ 1070 شقة وسط تمهيد ناري مكثف لسلاحي الطيران والمدفعية في الجيش العربي السوري

وأضاف المراسل “كما استهدف سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري بعدة ضربات تجمعات ومواقع انتشار المسلحين المتشددين في محور منطقة منيان غرب حلب”.

من جهة أخرى، استهدفت الجماعات المسلحة حيي حلب الجديدة والحمدانية بقذائف متفجرة ادت إلى استشهاد 6 مدنيين وإصابة 17 آخرين فجر يوم الاثنين.

وقال مصدر طبي لتلفزيون الخبر أن الشهداء هم: حسن ريس بن محمد 5 سنوات – زينب هلو بنت عيسى 17 عام – عمر شوكان بن محمد 34 سنة – صبحية اليوسف بنت حمدون 39 سنة – قدور شعبوق بن ماجد 37 سنة – احمد العيسى العمر بن جمال 20 سنة.

كما أصيب مدني في حي الشيخ مقصود نتيجة استهداف الجماعات المسلحة الحي برصاص القناصة من جهة حي بستان الباشا بحسب مصدر محلي لتلفزيون الخبر.

خدمياً، بدأت محافظة حلب صباح يوم الاثنين بتوزيع مادة الغاز المنزلي على معظم أحياء مدينة حلب بعد إصلاح وحدة التعبئة في منطقة الراموسة وعودتها للعمل، حيث بلغ عدد الاسطوانات الموزعة أكثر من 6500 أسطواة موزعة على أكثر من 25 حي ضمن المدينة.

كما يتم تزويد مياه الشرب يوم الاثنين لأحياء حلب الجديدة جنوبي والأكرمية وجمعية المهندسين، عبر مضخات المياه في حي سليمان الحلبي بعد تشغيها عبر خط الكهرباء البديل (خناصر).

 

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى