محليات

الجيش يستوعب هجوما لـ”داعش” في ريف السلمية

استطاعت قوات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها استيعاب الهجوم العنيف الذي شنه عناصر تنظيم “داعش” على عدة محاور في ريف مدينة السلمية بريف حماة الشرقي ليل الجمعة .

و دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش العربي السوري والقوي المؤازرة له مع مسلحي “داعش” بعد هجوم التنظيم على نقاط الجيش في محاور المفكر الشرقي وجنوب شرق قرية عقارب وشرق قرية المبعوجة .

الهجوم الذي نفذه التنظيم اتبع فيه أسلوبه المعتاد عبر فتح عدة جبهات اشتباك في نفس الوقت يسبقها تمهيد كثيف باستخدام القذائف الصاروخية والهاون .

وفي تفاصيل الهجوم، ارتفعت وتيرة الاشتباكات على كافة المحاور ماأدى لإخلاء الجيش لعدة نقاط وحواجز له والتمركز بنقاط خليفة اكثر قوى فيما كان سلاح المدفعية والجو يستهدف مناطق الاشتباك.

وافاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن تنظيم “داعش ” اعتمد في هجومه على سياسة اشغالنا في جبهة وفتح جبهة اخرى هذا الامر استدركه عناصر الجيش القوى المؤازره له من خلال استدعاء تعزيزات كبيره له لسد أي نقص قد يحصل على إحدى المحاور.

وأضاف المصدر استمرت الاشتباكات حتى ساعات الفجر الاولى حيث تمكنت القوى المدافعة من شن هجوم معاكس واستعادة جميع النقاط التي انسحبت منها خلال ساعات الليل.

وأسفر عن مقتل حوالي ٢٠مسلح واصابة اخرين وتدمير آليتين ومربط هاون فيما سجل ٨ اصابة طفيفة بصفوف عناصر الجيش والقوى المؤازرة له .

يشار الى ان مصادر محلية أفادت لتلفزيون الخبر في وقت سابق عن مشاهدة حشود تابعة لمسلحي “داعش ” تحشد قوات وعتاد في عدة قرى بريف حماة الشرقي قادمة من ريف مدينة تدمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى