ميداني

الجيش على بعد 1 كم من خان الشيح ويبدأ عملية في الميدعاني وينفذ كمينا على طريق اللجاة

قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن الجيش العربي السوري سيطر على منطقة القصور ومزارعها شرقي خان الشيح وأصبح على بعد 1 كم من بلدة خان الشيح، مشيرا إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بتفكيك العبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات المتشددة لإعاقة تقدم الجيش.

وأضاف المصدر الميداني أن الجيش اشتبك مع المسلحين التابعين لتنظيم “جبهة النصرة” في القصور وقتل وجرح العديد منهم وفر البقية بين المزارع المحيطة بالمخيم، وعرف من القتلى المدعو “راني المصري”.

وأشار المصدر إلى أن الجيش سيطر على عدة كتل أبنية في مزارع دروشا و قضى على عدد من الإرهابيين باستهداف تحركاتهم في هذه المزارع، بالإضافة لسيطرته على منطقة القصور في خان الشيح.

من جهة اخرى، أعلن مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن الجيش العربي السوري بدأ عملية عسكرية من محورين باتجاه بلدة ميدعاني في غوطة دمشق الشرقية، مضيفا أن الجيش أحرز تقدما بمسافة 300 متر من محور مزارع حوش الضواهري بغوطة دمشق الشرقية.

وفي ريف دمشق أيضا، نفذت وحدة من قوات الجيش العربي السوري كمينا محكما بمجموعة إرهابية على طريق اللجاة – الغوطة الشرقية في ريف دمشق، أدى إلى مقتل جميع أفراد المجموعة والبالغ عددهم 13 مسلحا، بحسب مصدر في الجيش العربي السوري.

وكانت قوات الجيش العربي السوري دمرت مبنيين أحدهما تتحصن فيه التنظيمات المتشددة داخل حي جوبر الدمشقي، و الاخر في منطقة مخيم اليرموك كانت تتواجد به المجموعات المسلحة و تستخدمه لاستهداف نقاط الجيش العربي السوري.

و في حي القابون الملاصق لحي جوبر، دمرت وحدة من الجيش السوري شبكة أنفاق تحت عدد من مقرات المسلحين داخل حي القابون بعد أن تم تلغيمها بالعبوات الناسفة، ما أدى لتدمير المقرات بشكل كامل ومقتل وجرح من كان بداخلها.

 

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى