العناوين الرئيسيةرياضة

“الجزيرة” يعلق مشاركته بدوري المحترفين حتى تحقيق شروطه.. نائب رئيس الاتحاد: سندعم النادي

حملت الساعات الأخيرة قبل انطلاق صافرة قطار مباريات الدوري الممتاز للمحترفين بكرة القدم الكثير من المفاجآت والاتصالات الماراثونية بما يخص مشاركة نادي الجزيرة في منافسة الدوري مع إصرار إدارة نادي الجزيرة على تعليق مشاركتهم حتى تحقيق مطالبهم المحقة.

وأكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الكابتن عبدالرحمن الخطيب في تصريح لتلفزيون الخبر بأن “إدارة الاتحاد بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قررا بالتكفل بجميع التكاليف المالية المترتبة على مشاركة نادي الجزيرة في دوري المحترفين بما يخص مبارياته على أرضه الافتراضية وهي دمشق”.

وتابع “الخطيب” بأنه”سيتم الطلب من الأندية استقبال نادي الجزيرة والتكفل بتكاليفه المالية المترتبة عندما تكون المباراة على أرض الفريق الخصم، بسبب الضائقة المالية الكبيرة التي يمر به نادي الجزيرة إضافة إلى عدم السماح للنادي باللعب على أرضه في الحسكة”.

مؤكداً في الوقت نفسه “عدم وصول أي موافقة من القيادة الأمنية والسياسية في محافظة الحسكة الى قيادة اتحاد كرة القدم تسمح فيه لفريق الجزيرة للعب على أرضه وبين جمهوره في مدينة الحسكة”.

وقال “الخطيب” بأنه “يجري اتصالات مكثفة منذ فجر الخميس مع رئيس نادي الجزيرة والقيادة السياسية في محافظة الحسكة لضرورة إرسال كتاب رسمي يؤكد مشاركة فريق نادي الجزيرة في دوري المحترفين والعدول عن قرار تعليق المشاركة والانسحاب خصوصا بعد التكفل بمصاريف النادي”.

بدوره، أكد رئيس نادي الجزيرة الكابتن نبهان العيد، في تصريح لتلفزيون الخبر بأن “إدارة نادي الجزيرة مازالت مصرة على تعليق المشاركة في مباريات الدوري الممتاز وذلك لعدة أسباب تم رفعها للقيادة الرياضة في دمشق وعلى رأسها ضرورة لعب فريق الجزيرة مبارياته على أرضه وبين جمهوره”.

أوضح “العبد” بأنهم “رفعوا عدة مذكرات وكتب رسمية أكدوا بها كإدارة للنادي بأنه لعدم قدرة الفرق الأخرى القدوم إلى الحسكة وعدم الموافقة على اللعب في أرض الحسكة وعدم منح النادي التعويض المالي الذي يحقق مشاركة متكافئة مع الفرق الأخرى،نحن مصرين على تعليق المشاركة حتى تحقيق مطالبنا”.

ومن جهة أخرى، قال الخبرة الكروية الكابتن عليوي عليوي في حديثه لتلفزيون الخبر بأنه” لا يوجد هناك شيء في قاموس الكرة السورية تعليق مشاركة، إما المشاركة أو الانسحاب، والخيرة يترتب عليها نتائج كارثية بحق تاريخ نادي الجزيرة العريق”.

وأردف “عليوي”، بأن “جميع مطالب إدارة نادي الجزيرة هي مطالب محقة ومشروعة ونحن كخبرات وجمهور نلتف خلف ومع الإدارة وإذا كان هناك قرار رسمي يتكفل بمصاريف النادي المالية، فالجزيرة قادر على المشاركة لأنه يملك اللاعبين والكوادر الفنية المحلية الجيدة القادرة على تحقيق نتائج جيدة”.

وطالب عليوي “ادارة اتحاد كرة القدم اذا تمت مشاركة فريق الجزيرة وتثبيتها بضرورة تأجيل مبارياته المقررة حسب جدول الدوري لمدة شهر ليتسنى للفريق الاستعداد الجيد”.

واتهم الكابتن عليوي “بعض الإداريين السابقين في نادي الجزيرة بأنهم يقفون وراء تخريب نشيج البيت الجزراوي من خلال بث بعض الحلول التي هدفها تدمير النادي”، موضحاً بأنه “هناك عتب كبير على أبناء النادي من الداعمين المغتربين في الخارج بالإضافة إلى الداخل لعدم دعمهم المالي والمعنوي للنادي”.

يشار إلى أن المباراة الأولى لنادي الجزيرة حسب برنامج اتحاد كرة القدم ستكون يوم السبت القادم مع الوحدة في دمشق.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى