العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

التوصل إلى أول علاج في العالم لأمراض القلب الوراثية

وجدت مجموعة من العلماء أنه وبعد 30 عاماً من البحث، تم اكتشاف العديد من الجينات والعيوب الجينية المحددة المسؤولة عن اعتلالات عضلة القلب المختلفة وكيفية عملها”.

حيث أعاد العلماء البحث من جديد بهدف التوصل إلى أول علاج في العالم لأمراض القلب الوراثية في مجال طب القلب والأوعية الدموية.

ونشر موقع “بولدسكاي” Boldsky تعاون علماء رائدون عالمياً من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وسنغافورة في مشروع “كيور هارت” CureHeart Project لتصميم لقاح لمرضى القلب.

وأكد العلماء أن “مرض اعتلال عضلة القلب يعد حالة شائعة في جميع أنحاء العالم و يؤثر في واحد من كل 250 فرداً”.

واضاف العلماء: “يُعتقد أنه سيكون هناك علاج جيني متاح لبدء الاختبارات والتجارب السريرية على المرضى”.

وأكد العلماء أن “البحث يعدّ لحظة حاسمة في مجال طب القلب، لأنه من المأمول أن يتمكن الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب الوراثية بسبب وجود جينات معيبة في عائلاتهم من الحصول على علاج قبل تطور مرضهم”.

ولفت العلماء إلى أنه “لم يتم إجراء تجارب على البشر حتى الآن، لكن التجارب على الحيوانات كانت ناجحة وواعدة”.

ومن المقرر أن “يستخدم الباحثون للمرة الأولى تقنيات وراثية دقيقة، تُعرف باسم التعديل الأساسي في القلب لتصميم واختبار أول علاج لأمراض عضلة القلب الموروثة، بهدف تعطيل الجينات المعيبة”، بحسب تأكيدهم.

يشار إلى أن أمراض القلب الوراثية تعد نادرة الحدوث نسبيًا، إلا أنها قد تكون مهددة لحياة بعض المرضى، وتدعى أيضًا بأمراض القلب الجينية وهي مجموعة واسعة من الأمراض التي تنتقل من الآباء إلى الأبناء، والتي تحدث نتيجة طفرات جينية في المادة الوراثية المسماة بالحمض النووي (DNA).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى