محليات

التربية تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من العاملين من الفئة الثانية

أعلنت وزارة التربية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين لديها من الفئة الثانية بوظيفة (معلم حرفة – مدرس مساعد – كاتب- مساعد مهندس – مساعد فني – عامل فني ).

وأوضحت الوزارة بحسب بيان تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، الاختصاصات المطلوبة من حملة شهادات المعاهد (التقانية –التقانية الصناعية- تقنيات الحاسوب – أهلية التعليم الإعدادي) التابعة للوزارة، في مديريات التربية، وبالأجر المقابل لأجر بدء التعيين.

وبيّنت الوزارة أنه “سيتم توزيع الشواغر المرصودة للمسابقة، مناصفةً بين ذوي الشهداء، و ذوي المصابين بحالة العجز التام، وباقي المتقدمين من الاختصاصات كافة”.

وأضافت الوزارة أنه “في حال عدم توفر نسبة 50% من ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام ممن تقدموا للمسابقة، يصار إلى ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء، ولكل محافظة على حدة” .

واشترطت الوزارة في المتقدم للمسابقة توفر الشروط المحددة في المادة 7 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004م

وأضافت الوزارة أنها “ستصدر قراري قبول، ولكل محافظة على حدة، و للمتقدمين المشمولين بأحكام القانون رقم 36 لعام 2014م والمرسوم التشريعي رقم 22 تاريخ 28/5/2017م، و لباقي المتقدمين.

وبيّنت الوزارة أنه “سيتم تحديد أسماء المقبولين للاشتراك بالمسابقة، ومكان وموعد الامتحان التحريري المؤتمت، في قرارات القبول، و لكل محافظة على حده قبل 15 يوماً على الأقل من موعد الامتحان التحريري المؤتمت”.

ويُعلن عن أسماء المقبولين في لوحة الإعلانات والموقع الالكتروني للوزارة، ويحق لمن لم يكن اسمه موجوداً في قراري القبول للمتقدمين للاشتراك بالمسابقة، أن يتقدم بطلب اعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله، وذلك خلال 15 يوماً من تاريخ صدور القرار.

و تشتمل المسابقة على امتحان تحريري مؤتمت ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل، بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية 100علامة.

و توزع درجات المسابقة على الشكل الآتي: امتحان تحريري مجموع درجاته70 درجة، و مقابلة شفوية مجموع درجاتها 15 درجة، معامل التثقيل 15 درجة بالنسبة للعاديين و 5 درجات بالنسبة لذوي الشهداء + 10

و تقدم طلبات الاشتراك بالمسابقة إلى ديوان مديريات التربية الواردة أو الديوان العام لدى وزارة التربية الإدارة المركزية، مع الأوراق الثبوتية المذكورة، بدءاً من صباح يوم الأحد 7 / 1 / 2018م ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 8 / 2 /2018م بما فيها أيام العطل الرسمية يوم السبت .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى