محليات

الإعلان عن بدء قبول طلبات ذوي الإعاقة لتمويل مشاريعهم

أعلن المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة عن بدء قبول طلبات الأشخاص ذوي الإعاقة لتمويل مشاريع متناهية الصغر من موازنة المجلس.

وأوضح المجلس، بحسب وكالة “سانا”، أن “بدء قبول الطلبات هو “اعتباراً من يوم الأحد 24-11-2019”.

وبينت أمين عام المجلس خولة حنا، نقلاً عن وكالة “سانا”، أن “قيمة المنح تصل إلى مليون ونصف المليون ليرة سورية، مع شهادة تقدير”.

وشرحت حنا أن “التمويل يقدم لفكرة المشروع أو لمشروع رائد قائم يمكن تطويره”.

وعن شروط تقديم المنحة هي “ألا يقل عمر مقدم المشروع عن 18 عاماً، كما يحق للحاصلين على المنحة التقدم مرة أخرى بعد مضي ثلاث سنوات”.

ويمكن للراغبين بالتقدم “ارسال أوراق المشروع إلكترونياً على الرابط الإلكتروني الخاص بالمنحة، أو ورقياً إلى المكاتب الإدارية للمجلس بالمحافظات”.

وفي السياق ذاته، لفتت حنا إلى أن “المجلس مستمر بتقديم المنح المالية الدراسية السنوية التي بدأها منذ العام الماضي للأشخاص ذوي الإعاقة من طلبة الجامعات والمعاهد الحكومية”.

وأضافت حنا أنه “تقدم منحة قدرها 50 ألف ليرة سورية لكل عام دراسي”، منوهةً بأن “عدد الطلبة الذين حصلوا على المنحة للعام الدراسي الحالي وصل إلى 76 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات”.

يذكر أن المجلس المركزي للأشخاص ذوي الإعاقة كان تأسس عام 2009 ويضم ممثلين عن سبع وزارات برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، إضافةً إلى ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية والأشخاص ذوي الإعاقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى