محليات

الإسكان ترفع الأقساط الشهرية لمكتتبي السكن الشبابي بدمشق أكثر من ثلاثة أضعاف

رفعت المؤسسة العامة للإسكان الأقساط الشھریة للمكتتبین على مشروع السكن الشبابي بدمشق وریفھا لأكثر من ثلاثة أضعاف حيث تراوح الرفع من 2000 – 2500 لیرة إلى 8000 لیرة.

وأوضحت المؤسسة أن تطبيق القرار سيكون في 2019/1/2 ،للفئة /أ / المرحلة الخامسة والأخیرة، مدة التسلیم 12 سنة وتشمل أصحاب أرقام الأفضلیة من الرقم 1 إلى الرقم 3000 ضمناً .

ودعت المؤسسة المكتتبین المشمولین بھذا الإجراء لمراجعة مدیریة الحسابات في الإدارة العامة بدمشق أو فرع الدیماس في ضاحیة قدسیا لیصار إلى تعدیل القسط الشھري من بدایة العام 2019 .

ولا یشمل ھذا الإجراء المكتتبین ضمن العدد المحدد المذكور من المتأخرین عن تسدید الأقساط الشھریة مدة تزید عن 240 یوماًمتصلة أو منفصلة.

وعزت المؤسسة العامة للإسكان أسباب رفع أقساط السكن الشبابي في وقت سابق لضرورة إعادة التوازن لآلیة تمویل مشروع السكن الشبابي عبر زیادة القسط الشھري لیس لجمیع المكتتبین وإنما فقط للمكتتبین الذین یجري تنفیذ مشروعھم.

وأوضحت المؤسسة أنها طیلة سنوات الأزمة وبرغم الارتفاع الكبیر وغیر المتوقع لأسعار المواد والمحروقات وأجور الید العاملة وبالتالي ارتفاع تكالیف ھذه المواد لم ترفع القسط.

يذكر أن مشروع السكن الشبابي وبرنامجه أطلق بتوجیه من رئیس الجمھوریة بشار الأسد بموجب قرار رئیس مجلس الوزراء التنظیمي رقم 1940 تاریخ 6/4/2002.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى