العناوين الرئيسيةمحليات

الإتصالات توقف بشكل “مفاجئ” و”غريب” خدمة “يلا غو” في دمشق

أوقفت “الهيئة الناظمة للإتصالات والبريد” عمل تطبيق خدمات التكسي المعروف “يلا غو” ظهر الجمعة بشكل مفاجئ لمستخدميه، وإدارته.

وكشف المؤسس و المدير التنفيذي للتطبيق خالد مصطفى، لتلفزيون الخبر أن “إدارة التطبيق فوجئت بإيقاف التطبيق من خلال بريد الكتروني أرسلته الشركة المستضيفة”.

ولفت “مصطفى” إلى أن “الهيئة منحت التطبيق تصريحاً مبدئياً للعمل في وقت سابق وطلبت من المعنيين بإدارة التطبيق متابعة الإجراءات مع وزارة النقل”.

وأضاف “مصطفى” أن “إدارة التطبيق قدمت الأوراق والإجراءات المطلوبة لمنحهم حق ترخيص التطبيق، حيث ستقوم وزارة النقل بتشكيل لجنة لدراسة طلب الترخيص بحسب القانون”.

ونوه المؤسس والمدير التنفيذي أن “الشركة كانت تعمل على تذليل الصعوبات بما يتناسب مع القوانين المتخذة مع عدم التأثير على عمل التطبيق”.

ويرى “مصطفى” أن “هناك درجة من التعقيد بقانون ترخيص التطبيقات الإلكترونية في سوريا”.

وأوضح “مصطفى” أن “التطبيق كان يؤمن مصدر دخل لأكثر من ٢٠٠٠ عائلة بمختلف التسميات الوظيفية”.

ونشرت الصفحة الرسمية للتطبيق اعتذاراً للمشتركين قالت فيه إنه “بناءً على قرار الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تقرر حظر خدماتنا، نعتذر لعملائنا، نحن ملتزمون بالحفاظ على مصادر رزقكم، إذ سنقوم بالتواصل مع كافة الجهات الحكومية”.

ومن جهتها، نشرت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”، بياناً عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، قالت فيه إن “القانون 16 لعام 2021 سمح للشركات الراغبة بنقل الركاب من خلال تطبيق الكتروني بالعمل وفقا لضوابط وتراخيص محددة بما يضمن سلامة عمل الشركة صاحبة التطبيق وأصحاب المركبات والركاب”.

وتابعت الهيئة إن “كل تطبيق يستكمل التراخيص المطلوبة سيتم السماح بعمله، وتأمين كافة التسهيلات اللازمة لعمله وانتشار خدماته، وتم ايقاف خدمات الاستضافة لكل تطبيق لم يستكمل موافقة وزارة النقل حتى تاريخه”.

وجددت الهيئة الدعوة “للسادة أصحاب التطبيقات العاملة بنقل الركاب للترخيص أو استكمال تراخيصهم وفقا للقانون ١٦ للعام ٢٠٢١ بما يضمن سلامة عملهم و عمل أصحاب المركبات العاملين معها و حقوق المواطنين الذين يستخدمون هذه التطبيقات”.

الجدير بالذكر أن “الهيئة الناظمة للإتصالات والبريد” أصدرت بياناً منذ عدة أشهر، طلبت فيه تقدم التطبيقات الإلكترونية غير المرخصة للترخيص أصولاً.

صفاء صلال – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى