العناوين الرئيسيةرياضة

الأهلي يحسم تأهله لنهائي دوري السلة

حسم الأهلي تأهله لنهائي الدوري السوري لكرة السلة، بانتصاره على جاره الجلاء، مساء الأربعاء.

وبلغ الأهلي نهائي الدوري، بعدما وصل للفوز الثالث في سلسة مواجهات النصف نهائي، مع جاره الجلاء، بعد 4 مباريات، ودون الحاجة للقاء فاصل.

وفاز الأهلي بنتيجة 74/69، بعد مباراة مثيرة بين الطرفين، حسمها الأهلي أخيرا بخبرة لاعبيه، فيما استحق الجلاء، مفاجأة الموسم الحالي، كل الاحترام لقتاليته العالية.

وأنهى الأهلي الربعين الأول والثاني من “كلاسيكو سوريا” متأخرا بفارق 5 نقاط، وبنتيجة 38/35، قبل أن يعود بالربعين الأخيرين، ويتأهل للنهائي المرتقب.

وسيواجه الأهلي في النهائي الفائز من اللقاء الفاصل الذي سيقام الجمعة عند التاسعة مساء، بين الوحدة والكرامة، بدمشق، وبدون جمهور، نظرا لعقوبة اتحادية بحق الوحدة، إثر شغب لاعبيه وجمهوره في لقاء الكرامة، السبت.

وسيكون الأهلي على موعد إما مع تكرار نهائي السوبر الذي حسمه لصالحه أمام الوحدة، العام الفائت، أو مع مواجهة تجمعه والكرامة، خصمه في نصف نهائي الموسم الفائت.

يذكر أن الأهلي مرشح فوق العادة لحصد لقب الدوري السوري بكرة السلة، والتتويج به للمرة العشرين بتاريخه، كثاني الأندية السورية تتويجا بعد الجلاء صاحب ال28 لقب، فيما يتفوق الأهلي ب10 ألقاب عن أقرب من خلفه، الوحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى