العناوين الرئيسيةرياضة

منتخبنا يهزم طاجكستان وديا

وقع منتخب سوريا على ثاني انتصاراته الرسمية في العام 2022، بعد تجاوزه طاجكستان وديا، مساء الأربعاء، بهدف نظيف.

وحسم منتخبنا الوطني اللقاء الذي جمعه ونظيره الطاجيكي، في دبي، بهدف عمر السومة، ليكون ثاني انتصار رسمي سوري هذا العام.

وسبق أن تفوق منتخبنا على نظيره اللبناني، في ختام مشوارنا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، آذار الفائت، ليكون الانتصاران الوحيدان لسوريا حتى الآن.

ولم يحقق الانتصاران أي فائدة حقيقية لمنتخبنا، باستثناء تحسين رصيدنا من النقاط، في ترتيب الفيفا للمنتخبات، والذي يساعد في تحسين مستوانا، قبل قرعة كأس آسيا 2023.

وغاب عن منتخبنا الوطني عدة لاعبين، لتأخر تثبيت اللقاء أمام طاجكستان، وارتباطهم مع أنديتهم، أو لأعذار أخرى، بات بعضها مكررا.

وكان عمر خريبين كعادته أبرز الغائبين، إضافة لمحمود مواس، آياز ومحمد عثمان، ملهم بابولي وحسام عايش، أوليفر كاسكاو، فيما حضر الظهير المتميز عبد الرحمن ويس.

وتواجد على دكة بدلاء المنتخب عدة لاعبين شبان كمصطفى جنيد، محمد ريحانية، ومحمد الحلاق، وسط مطالبات للمدرب المؤقت غسان معتوق بالاعتماد عليهم، كون المباراة تدريبية.

ولم تنقل المباراة على أية وسيلة إعلام، بناء على طلب الجانب الطاجيكي، واكتفت صفحة الاتحاد السوري، بعرض النتيجة، وصور من اللقاء، على أن تبث ملخص المباراة لاحقا.

يذكر أن منتخبنا لن يخوض لقاء وديا آخر خلال فترة “فيفا داي” بشهر حزيران، على أن يستأنف كأس الجمهورية العربية السورية، ابتداء من 17 من الشهر الحالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى