محليات

الأمن الجنائي:تراجع جرائم القتل والسرقة بنسبة 80% في حماة

سجلت محافظة حماة تراجعا في جرائم القتل والسرقة بعد الاجراءات الأمنية المشددة التي اتخذها فرع الأمن الجنائي في المحافظة.

وقال مصدر مسؤول في الامن الجنائي لتلفزيون الخبر ان”جرائم القتل والسرقة تراجعت خلال عام 2016 بشكل كبير وملحوظ وصل الى80% بعد ارتفاعها في اعوام 2013-2015،مشيرا إلى ان هذا التراجع سببه الاجراءات الامنية المشددة وملاحقة جميع المطلوبين بالتعاون مع باقي الجهات المختصة والقاء القبض على جميع المطلوبين في هذه الجرائم”.

واضاف المصدر “سجلت خلال هذا العام عملية سرقة واحدة طالت احد المنازل بالمدينة حيث تم سرقة مصاغ دهبي ومبلغ مادي كبير،حيث وردت الشكوى للامن الجنائي بتاريخ 30/7/2016 وتم التعامل معها بدقة وبسرعة كبيرة ليتم القاء القبض على السارقين في صباح يوم 1/8/2016.

وتابع المصدر الجنائي” باقي السرقات التي توصف بالنشل مثل سرقة موبايل دراجة نارية فهذه الحالات لاترقى لصفة السرقة الجنائية ويتم التعامل معها فورا والقاء القبض على الفاعلين”.

وفيما يتعلق بجرائم الخطف في مدينتي السلمية ومحردة وريف بلدة سلحب،أفاد المصدر ان “الأمن الجنائي قام في الآونة الاخيرة بالقاء القبض على 7 اشخاص بمدينة السلمية وشخصين بمحردة و3 اشخاص بريف سلحب بعد عملية نوعية تم من خلالها استجرار المطلوبين والقبض عليهم،وخلال التحقيقات تم افراج عن عدد من المخطوفين وملاحقة اشخاص متورطين بالخطف وقام بعض المتورطين بالذهاب الى مناطق سيطرة المسلحين بريف ادلب بعد صدور مذكرة احضار بحقهم”.

وأكد المصدر ان الملاحقات الجنائية أوقفت بشكل كبير عمليات الخطف،مبيناً ان العملية مستمرة للقضاء على هذه الجرائم ومرتكبيها بشكل كامل في جميع أرجاء المحافظة.

وطالب المصدر عبر تلفزيون الخبر المواطنين الانتباه من الاشخاص المتنكرين بالزي العسكري ومنتحلي الصفة العسكرية والاتصال بفرع الامن الجنائي او احد المفارز التابعة له في حال حدوث اي طارئ ليتم التحقق من هوية هذا الشخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى