العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو صيفي حار والحرارة إلى انخفاض

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في بعض المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي/3_6/ درجات مئوية بشكل عام .

ويكون الجو صيفياً حاراً جداً مع فرصة لهطل زخات خفيفة محلية من المطر في المناطق الساحلية ليلاً وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية.

والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في بعض المناطق تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الأحد توالي درجات الحرارة انخفاضها في كافة المناطق مع أعلى من معدلاتها بحوالي/2_3/ درجات مئوية بشكل عام ويكون الجو صيفياً حاراً مع بقاء فرصة لهطل زخات خفيفة محلية من المطر في المناطق الساحلية ليلاً وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والبادية.

والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في بعض المناطق تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال وقت الذروة (11_ 17)، ونبهت إلى عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهول انتشار الحرائق في الأجواء الحارة.

كما حذرت من ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر وفي الأماكن المغلقة، ومن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى