فلاش

استجابة لمناشدة المدرسين عبر تلفزيون الخبر: تربية إدلب ملتزمة بتقبيض المدرسين رواتبهم دون التقيد بمدة محددة

أوضحت مديرية تربية إدلب أن “المديرية ملتزمة بتقبيض مدرسي إدلب رواتبهم بمجرد وصولهم لمحافظة حماة دون التقيد بالفترة الزمنية المحددة”.

وأضافت المديرية، في كتاب وجهته لتلفزيون الخبر، عبر وزارة التربية، رداً على عدة مناشدات لمدرسي المحافظة أنه “تم فتح معبر مورك، بتاريخ 31 تشرين الثاني الجاري، لتسهيل حركة المواطنين القادمين من محافظة إدلب”.

وتابعت المديرية “بناءً على فتح المعبر، حينها، تم تعميم كتاب على كافة المجمعات الإدارية في محافظة إدلب ببدء تسليم الرواتب المستحقة لكافة العاملين في المحافظة، بدءاً من يوم 14 تشرين الثاني ولغاية نهاية الدوام الرسمي يوم الخميس 22 تشرين الثاني”.

ولفتت المديرية إلى أنه “لم يتم التنوية حينها من قبل المديرية لقرارات فصل أو طرد بحق أي عامل”، مؤكدة أن “القانون لايعطي للإدارة صلاحية اتخاذ أي إجراء بحق أي عامل مادام قائم على رأس عمله”.

وبين كتاب المديرية أنه “بعد يومين من افتتاح معبر مورك تم إغلاقه لأسباب أمنية لاتعلمها المديرية”، منوهة إلى أنه “لم يبقَ سوى طريق إدلب – حلب -حماة الذي يستغرق يومين للوصول إلى محافظة حماة، إضافة إلى ارتفاع أجرة مواصلاته التي تصل إلى 45 ألف للراكب الواحد”.

وأشارت المديرية إلى أنها “حاولت االتواصل كثيراً مع كافة الجهات للتخفيف من معاناة العاملين المتواجدين في المناطق الساخنة في المحافظة من جهة تأخر رواتبهم لأكثر من ستة أشهر دون فائدة بسبب الوضع الأمني في المحافظة بشكلٍ عام”.

وكانت وصلت لتلفزيون الخبر أكثر من مناشدة لمدرسي محافظة إدلب، يطالبون فيها بتمديد فترة تقاضي الرواتب بناءً على ما تم تحديده عند افتتاح معبر مورك، نظراً لصعوبة الوصول إلى محافظة حماة وارتفاع أجور المواصلات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى