اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إيران تنفذ حكم الإعدام بثاني شخص خلال الاحتجاجات

نفذت السلطات الإيرانية ثاني عملية إعدام، الاثنين، 12 كانون الأول الجاري على ارتباط بحركة الاحتجاجات المتواصلة في البلاد منذ حوالي ثلاثة أشهر، بحسب ما ذكرت “وكالات”.

وقال موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية الإيرانية: إن”مجيد رضا رهناورد أعدم في مدينة مشهد بشمال شرق البلاد، بعدما أدِين بقتل عنصرين من القوى الأمنية”.

وأوضحت وكالات أن “حكم الإعدام صدر في حق راهناورد في 29 تشرين الثاني الماضي بعدما قتل عنصرين من القوى الأمنية وتسبب بجرح أربعة آخرين”.

“وبث التلفزيون الرسمي الإيراني لقطات، قال “إنها تظهر المدان وهو يطعن رجلين حتى الموت، ثم يفر هاربا”.

وأفادت وكالة أنباء “هارانا”، الوكالة الإخبارية لمجموعة نشطاء حقوق الإنسان في إيران، مؤخرا أن “رهنورد لم يُمنح فرصة للدفاع عن نفسه وحكم عليه دون الاستعانة بمحامٍ يختاره”.

ويأتي إعدام “رهنورد” شنقا على الملأ في مدينة مشهد، بعد قرابة ثلاثة أيام على إعدام محسن شكاري (23 عاما)، الخميس، الذي أدِين بالاعتداء على عنصر من قوات الأمن.

وأكدت المنظمة الإيرانية لحقوق الإنسان “وصول عدد المحكوم عليهم بالإعدام من بين المواطنين الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات التي تعم البلاد إلى 11 شخصا على الأقل”.

يشار إلى أن “القضاء الإيراني أدان 11 شخصا وحكم عليهم بالإعدام على خلفية الاحتجاجات، لكن بعض النشطاء الإيرانيون يقولون إن حوالي 12 آخرين يواجهون تهماً قد تؤدي إلى تسليط عقوبة الإعدام عليهم”، بحسب وكالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى