ميداني

إلى شمال وشمال شرق الحسكة .. الاحتلال التركي يوسع استهداف مواقع “الوحدات الكردية”

وسعت قوات جيش الاحتلال التركي استهدافاتها على مواقع ” وحدات الحماية الكردية”، التي تقود قوات “قسد” المدعومة من أمريكا، على طول الحدود السورية و التركية، لتصل إلى المناطق الشمالية و الشمالية الشرقية من محافظة الحسكة، الواقعة تحت سيطرة “وحدات الحماية الكردية”.

ويأتي ذلك بعد أيام من بدء العملية العسكرية لقوات جيش الاحتلال التركي ضد مدينة عفرين شمال حلب، بهدف احتلالها من خلال قصفها بالطيران و المدفعية وقذائف الهاون، التي أدت لوقوع خسائر بشرية في صفوف “الوحدات” و استشهاد عدد كبير من المدنيين.

وبحسب مصادر أهلية من القامشلي “سمع صباح الثلاثاء دوي عدة انفجارات في مدينة القامشلي شمال الحسكة، ناجمة عن سقوط قذائف هاون، أطلقها جيش الاحتلال التركي في منطقة الهلالية في أطراف مدينة القامشلي الحدودية مع تركيا، ترافق ذلك مع قصف بالأسلحة الرشاشة على المنطقة ذاتها”.

وقالت المصادر الأهلية في مدينة القامشلي لتلفزيون الخبر إن “القصف التركي أوقع أضرار مادية، وأصيب طفلان اثنان بجراح جراء سقوط القذائف، أعقبها إطلاق نار من قبل “الوحدات الكردية” على الجانب التركي، دون ورود معلومات عن تسببها بسقوط خسائر بشرية”.

وأفادت مصادر أهلية في مدينة رأس العين لتلفزيون الخبر، الاثنين، عن “وقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جرت بين مقاتلين من “الوحدات الكردية” من جانب، والقوات التركية من جانب آخر، على الحدود السورية – التركية في ريف رأس العين شمال الحسكة، أدت لوقوع خسائر بشرية في صفوف “الوحدات الكردية”، واستشهاد مدني واحد وإصابة مواطنة بجروح”.

كما استهدفت قوات الاحتلال التركي المنطقة الواقعة بين الزهيرية وقرية خراب رشك، بمثلث الحدود السورية – التركية – العراقية بريف المالكية شمال شرق الحسكة، ما تسبب بأضرار مادية، تبعها استهداف من قبل قوات “الوحدات” لمواقع للقوات التركية في الجانب الآخر من الحدود.

في حين، قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر مساء الاثنين أن “جيش الاحتلال التركي قصف بالقذائف مواقع “وحدات الحماية الكردية” في قرية حمدون، الواقعة بين مدينتي عامودا والدرباسية شمال الحسكة، ولا توجد معلومات عن الخسائر”.

في سياق متصل، تمكنت ورش مؤسسة المياه من اعادت ضخ مياه الشرب من مشروع آبار علوك بريف راس العين، المغذي لمدينة الحسكة، بعد تضرر أكبال الكهرباء نتيجة قصف جيش الاحتلال التركي، وسيتم عودة سيتم ضخ المياه إلى أحياء وسط مدينة الحسكة و السوق المركزي بحسب برنامج التقنين المتبع.

عطية العطية – الحسكة -تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى