العناوين الرئيسيةفلسطين

إلغاء مباراة الأرجنتين مع فريق العدو “الأسرائيلي”

ألغى المنتخب الأرجنتيني مباراته الودية مع منتخب الكيان الصهيوني المقرر إقامتها في 6 حزيران القادم، بحسب ما أكدت وسائل إعلامية الثلاثاء.

وجاء قرار الإلغاء بعد توجيه رسالة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم من قبل نادي “الخضر” الفلسطيني، يدعوه فيها إلى عدم إقامة المباراة الودية المقررة مع الاحتلال.

وحظيت رسالة نادي الخضر الذي استشهد لاعبه “محمد غنيم” برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” في نيسان الماضي، بتغطية واسعة من وسائل إعلام أرجنتينية وأجنبية.

وجاء في رسالة النادي: “يأتي وقت كتابتنا لهذه الرسالة وقلوبنا يعتصرها الألم بعد فقداننا لزميلنا في الفريق، ابن الـ19 عاماً، المدافع محمد غنيم، الذي أصيب برصاصة جندي “إسرائيلي” بالقرب من منزل عائلته”.

وأضاف النادي في رسالته: “لا يمكننا أن نلتزم الصمت بينما يخطط منتخب شهير كمنتخب الأرجنتين للمجيء إلى هنا للعب مباراة “ودية” سيستخدمها نظام الاستعمار والفصل العنصري “الإسرائيلي” في تلميع جرائمه بحقنا”.

وتابع النادي: “فهذه المباريات الاستعراضية تدعم حصانة “إسرائيل”، وتعزز قدرتها على الإفلات من العقاب، ما يعني استمرارها في قتل وتشويه لاعبي كرة القدم الفلسطينيين ولا نرى أي شيء “ودي” في ذلك”.

وقد ذكر “الخضر” في رسالته عمليات الاغتيال التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي” بحق لاعبين فلسطينيين آخرين، مما دفع الاتحاد الأرجنتيني إلى إلغاء المباراة المقررة.

يذكر أن فريق الأرجنتين ألغى المباراة الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، والتي كانت مقررة أيضاً أمام “إسرائيل” في القدس، عام 201‪8

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى