محليات

إغلاق طريق قاسيون 30 يوما للصيانة .. ما هي البدائل؟

أوضح مدير الصيانة في محافظة دمشق المهندس محمد حمامية لتلفزيون الخبر أنه”سيتم قطع طريق قاسيون ذهاباً وإياباً لمدة ثلاثين يوماً اعتباراً من السبت 17/8/2019 وذلك لإعادة تأهيله وصيانته”.

وقال حمامية “سيبدأ العمل أولاً في الطريق النازل لمدة 15 يوم ومن ثم يعاد فتحه ليبدأ العمل في الطريق الصاعد لمدة 15 يوم”.

وأردف حمامية “سيتم قشط الزفت ومعالجة البنية التحتية وتصليح ميول الطريق تجنباً لحدوث الإنزلاقات كما سيتم تبديل بعض جوانب الطريق مع الإنارة اللازمة له”.

وبيّن حمامية أن “التحويلات المرورية التي سيتم اتخاذها من أجل إعادة تأهيل طريق قاسيون بالاتجاهين من دوار مشفى الشامي حتى الجندي المجهول”.

أما بالنسبة للقادم من طريق جنود الأسد “سيتم تحويل السير بالكامل باتجاه طريق الربوة حيث سيتم قطع الطريق عند عقدة الشام الجديدة وبالنسبة للسير القادم من دمر البلد سيتم قطع الطريق بعد (الرمب) الداخل إلى مشروع دمر” بحسب حمامية .

وتابع ” بالنسبة للسير القادم من مشروع دمر سيتم قطع الطريق من (الرمب) الصاعد إلى الجندي المجهول أمام أبنية المنهل، كما سيتم توحيد اتجاه السير في طريق الربوة باتجاه جسر تشرين”.

وأشار مدير الصيانة إلى أنه “سيتم وضع حواجز نظامية عند نقاط قطع الطرقات وتزويدها بكافة الوسائل المرورية وخاصة الإضاءة الليلية، وتركيب الشاخصات اللازمة لتوجيه حركة المرور “.

الجدير بالذكر أن طريق قاسيون شهد عدة حوادث مرورية كان أشدها وفاة عدة أشخاص جراء تدهور شاحنة محملة بعبوات مياه على عدة سيارات.

علي خزنه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى