محليات

إعفاء إدارة السورية للتجارة في القصاع لتلاعبها بالأسعار

أعفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف إدارة صالة المجد بالقصاع التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق، من أعمالها، لقيامها ببيع مواد ومنتجات غذائية بسعر زائد، وعدم التزامها بالنشرة الرسمية لأسعار المواد والسلع.

وأوضح مدير فرع السورية للتجارة بدمشق طلال حمود لتلفزيون الخبر: أن “الإعفاء جاء نتيجة بيع المواد في تلك الصالة، بأسعار زائدة جداً عن نشرة الأسعار الرسمية أسعار الاسواق”.

وأردف حمود “كان مدير الفرع يقوم بإخراج البطاطا التي وزعت على صالات السورية للتجارة مؤخراً، ويبيعها خارج المؤسسة بأسعار مرتفعة، علماً أن طرح المادة في المؤسسات التابعة للسورية للتجارة جاء للتخفيف من أسعارها على المواطنين”.

وأضاف حمود “اتخذت العديد من الإجراءات القانونية بحق مدير الصالة، حيث تم إعفاؤه وطاقم إدارته من العمل، بالإضافة إلى تغريمه بفارق السعر عن جميع المواد التي قام ببيعها بسعر زائد”.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة، طرحت منذ أيام كميات إضافية من مادة البطاطا في صالاتها ومنافذ بيعها بسعر 300 ليرة للكيلو غرام الواحد.

كما أعلنت فروع المؤسسة السورية للتجارة مؤخراً، تسييرها سيارات جوالة، لبيع مادة البطاطا ضمن القرى والمناطق والأحياء في المحافظات، التي لا توجد فيها صالات أو منافذ بيع.

يذكر أنه يبلغ عدد صالات السورية للتجارة نحو 1,500 صالة ومنفذ بيع في مختلف المحافظات، ويتم فيها تحديد الأسعار بسعر التكلفة مع إضافة 5% كهامش ربح، وفق ما ذكرته المؤسسة سابقاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى