محليات

إصابة 13 طفلاً نتيجة سقوط شجرة بساحة أحد مدارس الحسكة

أصيب 13 طفلاً من تلاميذ مدرسة “دولاب العويصي الابتدائية ” بجروح مختلفة، اثنان منهما جروحهما بليغة، نتيجة سقوط شجرة ضخمة ومعمرة في ساحة “ثانوية أبي تمام” بمدينة الحسكة والتي يداوم فيها التلاميذ كدوام ثاني (مسائي).

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر أن “الشجرة سقطت نتيجة الرياح القوية المصحوبة بالغبار، والتي هبت بالتزامن مع خروج التلاميذ إلى الساحة خلال فترة الإستراحة بين الحصص، لتسقط الشجرة على تجمع التلاميذ المتواجدين في ساحة الثانوية، ما أدى لوقوع هذا العدد الكبير من المصابين.

وأوضح مصدر طبي لتلفزيون الخبر أنه “تم نقل الأطفال المصابين إلى عدد من الشافي الخاصة في حين يرقد الطفلان “ميراف شريف” و”عمر عبدالعزيز” في غرفة العناية المشددة في المشفى الوطني بمدينة الحسكة نتيجة جروحهما البليغة”.

وكانت “ثانوية أبي تمام” شهدت حادثة مماثلة خلال الشهرين الماضيين، حيث أفادت مصادر محلية أن “شجرة كبيرة سقطت أيضاً عند بوابة الثانوية، لم تؤدي لأي إصابات بشرية حينها، كون أنها سقطت بيوم عطلة رسمية”.

ومن الجدير بالذكر أن مباني المدارس بمدينة الحسكة تشهد انتشاراً للأشجار الكبيرة والمعمرة والتي تم إهمالها في الفترة الماضية بسبب الحرب، من ناحية عدم العناية بها وتقليمها وسقايتها بشكل دوري ومنتظم، ما أدى إلى موت عدد كبير منها ويبسانها وسقوطها نتيجة تعرضها للرياح الشديدة.

 

عطية العطية – الحسكة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى