محليات

إخلاء سوق الانتاج بحلب من الجمعيات الخيرية تجهيزاً لإعادته لما كان عليه سابقاً

أعلنت إدارة سوق الانتاج عن أنه “يتم العمل على إخلاء السوق من الجمعيات الموجودة فيه، ليعود لما كان عليه سابقاً، كسوق معارض، بعد أن تحول نتيجةً لظروف الحرب في السنوات الأخيرة لتجمع مراكز جمعيات خيرية وإغاثية متنوعة”.

وأوضح مصدر في إدارة السوق لتلفزيون الخبر أن “إعادة السوق لما كان عليه سابقاً يأتي كون أن ظروف المدينة التي كانت صعبة خلال سنين الحرب السابقة انتهت، والأوضاع بتحسن مستمر”.

وبين المصدر أن “إدارة السوق تتخذ حالياً الاجراءات اللازمة بحق الشاغلين الذين لم يلتزموا بدفع الذمم المالية (كهرباء – ماء) المترتبة عليهم، من أجل إخلاءهم للسوق بعدها”.

ولفت المصدر إلى أنه “يتم مراعاة وضع كل جمعية موجودة بالسوق، حيث لم يتم تحديد تاريخ معين للإخلاء، بل ترك لكل جمعية حرية الإخلاء بعد أن تكون أمنت مركزاً جديداً لها، على أن تحصل هذه العملية حتى نهاية العام الحالي”.

وأضاف المصدر أنه “بعد إخلاء الجمعيات للسوق، ستبدأ عمليات تأهيله وإعادة صيانته، تجهيزاً لعودته لما كان سابقاً عبر استقبال المعارض المختلفة، بعد الحصول على موافقة مجلس مدينة حلب بالطبع”.

وتابع: “الخطوة القادمة بعد الإخلاء وإعادة التأهيل، هي الحصول على موافقة مجلس مدينة حلب من أجل استقبال المعارض في السوق كما كان الوضع عليه سابقاً”.

ويعرف عن سوق الانتاج في منطقة المحافظة قبل الحرب أنه مركز معارض يستقبل مختلف أنواع الفعاليات، من معارض السيارات والألبسة والمعدات الصناعية والصناعات النسيجية، والعديد من المعارض الأخرى .

وأصبح سوق الإنتاج بسنوات الحرب تجمعاً لمراكز الجمعيات الاغاثية في حلب، مساعدةً لهم، وتسهيلاً للأهالي أيضاً، خصوصاً مع صعوبة فتح تلك الجمعيات مراكز لها بأحياء المدينة المختلفة، بسبب أن الأوضاع الأمنية كانت لا تسمح بذلك.

واختير سوق الانتاج حينها كالحل الأنسب للوضع المذكور، كون أنه يقع في منطقة مركز المدينة، وموقعه هو الأكثر أماناً بشكل ما في المدينة، علماً أنه مع ذلك، تعرض خلال سنوات الحرب للاستهداف بقذائف الهاون عدة مرات.

يذكر أن سوق الانتاج “يحوي أكثر من 6 مراكز لجمعيات خيرية وإغاثية وخدمية مختلفة، بالإضافة لبعض الدوائر الرسمية التي تضررت مراكزها خلال الحرب، علماً أن بعض تلك الدوائر أخلت بالفعل مقراتها، بعد عودة مراكزها الأساسية وانتهاء عمليات تأهيلها”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى