العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “دوير الشيخ سعد” بطرطوس يشتكون واقع الكهرباء في منطقتهم

اشتكى عدد من أهالي منطقة “دوير الشيخ سعد” بطرطوس عبر تلفزيون الخبر معاناتهم بسبب واقع الكهرباء السيء للغاية جراء الحمولة الزائدة وما ينتج عنها من أعطالٍ وانقطاعات خلال فترة التغذية، وسط عدم استجابة من قبل المعنيين، بحسب المُشتكين.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “عدة أحياء في المنطقة المحيطة بمدرسة الأندلس في دوير الشيخ سعد يتم تشغيلها على محوّلة واحدة فقط، علماً أن المنطقة يوجد بها كثافة سكانية عالية”.

وأضاف صاحب الشكوى: “منذ 15 يوماً لم نلحظ الكهرباء، فهي تغيب حتى خلال سويعات التغذية بسبب الحمولة الزائدة، دون أيّ استجابة أو حلول من قبل المعنيين في شركة كهرباء طرطوس، بالرغم من مراجعاتنا والشكاوي المتكررة”.

وتابع المُشتكي: “الطوارئ بيفيشوا الخط وما بيردوا علينا، وبإحدى المرات ردوا عليي.. وكان الجواب السيارة الرافعة على دور البنزين”.

ليختم المُشتكي حديثه: “تخيّل الكهرباء بتجي عنّا 100 يعني شاحن جوال ما بتشغّل، بدنا نغسل ونتحمم.. بدنا نحس حالنا بني آدمين ولو لساعة واحدة فقط”.

من جهته، قال مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة طرطوس، عبدالحميد منصور، لتلفزيون الخبر، إن: “المنطقة المذكورة تحتاج لتركيب محوّلة إضافية، وسيتم تركيبها حال توفّر محوّلات، حالياً غير متوفّر، وهي ضمن خطة الشركة للعام الحالي”.

وتُعاني محافظة طرطوس ريفاً ومدينة من تقنين كهربائي سيء للغاية وصل ببعض المناطق لأقل من ساعتين تغذية خلال الـ 24، وسط أعطالٍ وزيادة حمولات بسبب الأحوال الجوية السائدة زادت من “الطين بلّة”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى