العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي في حمص يشتكون تقاضي المدرسة تعاون ونشاط أعلى من بقية المدارس

اشتكى عدد من أهالي حي المهاجرين بحمص عبر تلفزيون الخبر، طلب بعض المدارس مبالغ مالية كقيمة تعاون ونشاط واشتراك بشكل متفاوت وغير منطقي وخارج المبالغ الرسمية المنصوص عليها قانوناً، بحسب قولهم.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” تتقاضى مدرسة عماد الدين اليوسف الابتدائية اشتراكات بشكل عشوائي ومبالغ تختلف عن بقية المدارس في الأحياء الأخرى”.

وأضاف” دفعت مبلغ 4000 ليرة عند تسجيل ابنتي بالصف الأول كرسوم تسجيل، ثم طلبوا 6000 ليرة رسوم اشتراكات، لنتفاجأ أن المدارس الأخرى لم تتقاضى أكثر من 4000 ليرة”.

وتابع المشتكي لتلفزيون الخبر” المستغرب أن قيمة هذه الاشتراكات تذهب لشراء (بفلة) أو لوحة حائط وغيرها، ناهيك عن الكتب الممزقة التي يسلمونها للطلاب ويتوجب علينا دفع غرامتها نهاية العام، حيث لا قدرة لكل العائلات على دفع هذه المبالغ وخصوصاً من لديهم أكثر من طالب”.

من جانبه، قال مدير تربية حمص وليد مرعي لتلفزيون الخبر أن” الشكوى وردت للمديرية منذ يومين، وأجرينا اتصالاً فورياً مع مديرة المدرسة التي أكدت أنها لم تتقاضى أي مبلغ كرسوم تعاون ونشاط أو اشتراك حتى اليوم”.

ولفت مرعي عبر تلفزيون الخبر إلى أنه “على الأهالي المشتكين رفع كتاب رسمي للمديرية، حيث لا يمكن تحريك الرقابة دون تقديم شكوى خطية”.

وبين مرعي أنه” حسب القانون، يتوجب على المدرسة أن تكون حاصلة على موافقة أولياء الأمور لجمع التبرعات مع موافقة من مديرية التربية”.

يشار إلى أن أهالي الطلاب في معظم مناطق حمص أبدوا قلقهم من عدة مشاكل مع بداية العام الدراسي، لاسيما في الارياف مع أزمة في النقل وارتفاع أجوره، إضافة لخوفهم من خطر وباء كورونا وقلة المحروقات المخصصة للتدفئة، بحسب بعض الأهالي.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى