العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

أهالي في البوكمال يعيدون تأهيل مدرسة ابتدائية على نفقتهم الخاصة

“لو بدنا ننطر إعادة تأهيل المدارس ما كان حدا من ولادنا داوموا” هكذا بدأ يوسف الحرش حديثه مع تلفزيون الخبر حول مدرسة “الطواطحة” الحلقة الأولى، التي أعاد أهالي قرية “الطواطحة” في مدينة البوكمال بريف ديرالزور تأهيلها على نفقتهم الخاصة .

في عام 2019 وقبل بدء العام الدراسي اجتمع حشد من وجهاء المدينة، وقرروا إعادة تأهيل المدرسة لأولادهم من خلال جمع مبلغ مالي من الأهالي المتواجدين في المدينة وخارجها في المغترب.

وكشف “الحرش” لتلفزيون الخبر أنه “تم جمع مبلغ يقدر ب2 مليون ليرة سورية”، مضيفاً “أنهم بدأوا تنظيف المدرسة حيث اقتصرت أضرارها على الماديات ثم استكملوا شراء الأبواب والنوافذ المستعملة لتركبيها، وبعدها حصلوا على مقاعد جديدة من مديرية تربية ديرالزور”.

وأشار “الحرش” إلى أن “عملية إعادة التأهيل والإصلاح استمرت حوالي الشهر “.

ونوه إلى أن “الطلاب يعانون من ازدياد أعدادهم في الشعبة الصفية الواحدة حيث يصل عدد الطلاب إلى 80 طالب في الشعبة ويجلس 4 أو 5 طلاب في المقعد الواحد”.

وأضاف “أن الزيادة بسبب ندرة المدارس الابتدائية حيث يوجد في قرية الطواطحة 4 مدارس ،اثنتان خارج الخدمة واثتنان تخدم الطلاب”.

وتابع “الحرش” فيما يوجد في ريف دير الزور الشرقي 44 مدرسة خلال العام الدراسي السابق استقبلت طلاب الريف، بالإضافة لقلة الكادر التعليمي”.

تجدر الإشارة إلى أن المدينة حررها الجيش العربي السوري من تنظيم “داع ش” الإره ابي عام 2017، المدينة كانت تشغل مقر عمليات خاص للتنظيم لقربها من الحدود السورية العراقية.

صفاء صلال – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى