فلاش

أهالي حي مساكن العمران في مصياف بلا هواتف أرضية منذ عام

اشتكى عدد من مواطني حي مساكن العمران في مدينة مصياف، عبر تلفزيون الخبر، “عدم توصيل خطوط الهواتف الأرضية، على الرغم من تقديمهم الطلبات منذ حوالي العام، دون استجابة”.

وأضاف المشتكون أنه “تم البدء بمشروع تركيب الهواتف الأرضية، ولكنه توقف فجأة ولم يكتمل حتى الآن، وقمنا بمراجعة مركز البريد عدة مرات ولم يتم تركيب الخطوط”.

من جانبه، أوضح مدير فرع اتصالات حماة، منيب الأصفر، لتلفزيون الخبر أن “مدينة مصياف بحاجة كبيرة للتوسع بالشبكة، حيث أن 80% من حارات مصياف تعد مناطق مختنقة، بسبب حركة النزوح الكبيرة إلى المنطقة، وزيادة العمران في منطقة مصياف في الفترة الأخيرة”.

وتابع الأصفر أنه “ومن أجل إجراء هذا التوسع، تم إجراء عقد مع الإدارة العامة لمؤسسة الإنشاءات العسكرية بقيمة 265 مليون لتوسيع الشبكة الأرضية ومعالجة المناطق المختنقة، ونسبة الإنجاز من هذا المشروع بلغت من 30 حتى 35% فقط حتى الآن”.

وأضاف الأصفر “نسعى في هذه الفترة لنستكمل المشروع مع مؤسسة الإنشاءات”، متمنياً أن “نصل إلى نتائج جيدة وإيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة خلال فترة قصيرة”، على حد وصفه.

يذكر أن مجلس الوزراء كان أقر برفع نسبة الميزة التفضيلية في المشاريع بحيث تصبح 10% بدلاً من 8% بالنسبة لمؤسسات وشركات الإنشاءات العامة، و8% بدلاً من 5% بالنسبة لمؤسسات وشركات القطاع العام الإنتاجي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى