من كل شارع

أهالي “المختارية” بريف حمص يشتكون عدم حصولهم على كامل مخصصاتهم من الخبز

اشتكى عدد من أهالي قرية المختارية بريف حمص الشمالي، عبر تلفزيون الخبر، عدم الحصول على كامل مخصصاتهم من مادة الخبز المدعوم من مخبز القرية.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر:” تحصل كل عائلة مكونة من 6 أشخاص على ربطة خبز واحدة، ومن المستحيل أن تكفينا، ما يضطرنا لشرائها بقيمة 1000 ليرة بالسعر غير المدعوم”.

وأضاف:” يرفض المعتمد إعطاءنا أي ربطة إضافية، بحجة أن النقص سببه الفرن، وبعد مراجعة الفرن، قالوا لنا راجعوا البلدية، حيث لا يوجد مخصصات كافية، وبدورها تهربت البلدية من مسؤوليتها، علماً أن مخبز المختارية يبيع الخبز بالسعر الحر، فكيف يقولون لا يوجد مخصصات كافية”.

من جانبه، نفى مدير فرع السورية للمخابز في حمص، وليد الصالح عبر تلفزيون الخبر ” أن تكون ربطة واحدة هي مخصصات عائلة مكونة من 6 أشخاص، والصحيح أن كل 3 أشخاص يحصلون على ربطة”.

وأضاف:” هناك إشارة استفهام حول الأمر، وقد يكون حصل تلاعب من المعتمد أو حصلت زيادة بعدد الأشخاص حديثاً، وعلى الأهالي تقديم شكوى باسم المعتمد لمعرفة مكان المشكلة”.

بدوره، أكد المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص لتلفزيون الخبر ” أن المديرية ستقوم بالتحقق من الشكوى عن طريق شعبة التموين”.

وأكد اليوسف أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال ثبت أي تلاعب، وعلى الأهالي التواصل مع مكتب الشكاوي على الرقم 119 وتزويده بالمعلومات عن اسم المعتمد والفرن ليتم متابعة الموضوع”.

يشار إلى أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، بيّن في زيارته الأخيرة إلى المحافظة أن الواقع التمويني بحمص بحاجة الى الكثير من العمل من جهة زيادة حصة المحافظة من الدقيق، وعمليات صيانة للأفران التي لم تجرى لها صيانة منذ فترة طويلة وصعوبات عديدة أخرى.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى