من كل شارع

أهالي السبينة بريف دمشق يشتكون امتناع أحد الأفران عن تزويد المعتمدين بالخبز يوم الخميس

اشتكى عدد من أهالي السبينة بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، امتناع فرن “تشرين” الآلي عن تزويد المعتمدين بالخبز يوم الخميس .، منذ ما يزيد عن الشهر.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نعاني من مشكلة كبيرة مع الفرن حيث يمتنع يوم الخميس عن اعطاء الخبز للمعتمدين بحجة نقص الامكانيات، ويبقي أهالي المنطقة يومي الخميس والجمعة محرومين من مادة الخبز”.

وأكمل المشتكي أن “هذا الأمر عمره (٥) أسابيع، ولا طاقة لنا على شراء الخبز السياحي أو شراء الخبز من المحلات أو من البائعين الجوالين، خصوصاً وأن الوضع الاقتصادي يضيق على الجميع”.

وأفاد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بسام شاكر لتلفزيون الخبر أنه “سيتم التوجيه بمتابعة الشكوى وحلها في حال هناك مخالفة”.

وتابع شاكر أنه “ربما يكون أصحاب الشكوى لا يملكون رصيد لجلب المادة على بطاقاتهم خلال هذا اليوم، وليس امتناع عن البيع من المعنيين بالفرن، لكننا سنتابع الأمر ونعالجه”.

وفي حال امتناع المعنيين بالفرن عن بيع الخبز، أجاب شاكر “نقوم بتسجيل ضبط وتحويل المخالف للقضاء وهناك يتم معاقبته بحسب المرسوم رقم ٨”.

ورفعت الحكومة خلال تموز ٢٠٢١ سعر الخبز بنسبة ١٠٠% ليصبح سعر الربطة منه ٢٠٠ ليرة بدلاً من ١٠٠، بينما رفعت محافظة دمشق سعر الربطة ٥٠ ليرة ك”عمولة” للمعتمدين ليكون سعر الربطة في العاصمة ٢٥٠ ليرة.

يذكر أن رغيف الخبز المدعوم تعرض للكثير من التجارب الحكومية من حيث سعره وجودته وألية توزيعه والأيام المخصصة لذلك، وعدد الربطات المتاحة لكل مواطن شهرياً عبر “الذكية”، عدا عن وصول الأمر لكيس تغليف الخبز الموزع، للحفاظ عليه.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى