العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي الحواش بريف حمص يشتكون سوء الطريق الواصل إلى عش الشوحة

اشتكى مجموعة من سكان بلدة الحواش بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، من الطريق المؤدي إلى قرية عش الشوحة المليء بالحفر، و انهيار جزء من العبارة المائية التي يمر فوقها الطريق، ما يسبب بوقوع حوادث سير.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” الطريق المؤدي الى قرية عش الشوحة و الذي يقع ضمن نطاق بلدية الحواش، مليء بالحفر و بحاجة ماسة إلى صيانة بمسافة تصل إلى أكثر من 50 متراً “.

وأضاف المشتكون “و هناك قسم منه فوق عبارة مائية فيها انهيار و تسببت بوقوع حوادث سير، و خاصة في فصل الشتاء نتيجة تشكل السيول و غرق الطريق “.

و طالب المشتكون “بإقامة جدار استنادي لحماية الطريق و توسعته لمنع وقوع الحوادث”، مشيرين إلى أنه “تم إبلاغ بلدية الحواش منذ حوالي شهر، و لم يكن هناك استجابة حتى الآن”.

من جهته قال رئيس بلدية الحواش مخلص الداوود لتلفزيون الخبر إنه “تم تخصيص مبلغ 25 مليون ليرة سورية من الموازنة المستقلة للمحافظة لتنفيذ مشاريع خدمية في البلدة “.

و أوضح الداوود أنه “تم إجراء الكشف التقديري لإنشاء الجدار الاستنادي للعبارة المائية بحدود خمسة ملايين ليرة سورية، و كذلك تم اجراء الكشف التقديري لعدد من شوارع القرية من بينها المسافة السيئة على طريق عش الشوحة”.

و تابع رئيس بلدية الحواش ” أن كلفة هذه التحسينات تصل إلى 20 مليون ليرة سورية، و حاليا بانتظار موافقة المحافظ على إعلان المشروع لتنفيذه “.

تجدر الإشارة إلى أن بلدة الحواش، تعد من المناطق السياحية و شهدت مؤخرا نهضة صناعية و تجارية، و تضم تسع قرى و تتبع إداريا إلى محافظة حمص، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 آلاف نسمة.

 

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى