فلاش

أهالي “البياضية” بريف مصياف يشتكون تلاعب فرن قريتهم بالخبز

اشتكى عدد من أهالي قرية “البياضية”، في ريف مصياف، بمحافظة حماة، عبر تلفزيون الخبر، تلاعب فرن قريتهم بوزن ربطة الخبز وعدد الأرغفة في الربطة وحجم الرغيف.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “حجم الأرغفة صغير وربطة الخبز فيها ستة أرغفة بدلاً من سبعة، ووزن الربطة أقل من الوزن النظامي الذي حددته التجارة الداخلية بـ1300 غرام” .

وتابع المشتكي ” كما يشهد الفرن ازدحاما كبيرا، وذلك بسبب عدم توزيع الخبز إلا حسب رغبة أصحاب الفرن وعماله، بالرغم من وجود الخبز في الداخل، وتقدمنا بعدة شكاوى دون فائدة” .

وتواصل تلفزيون الخبر، مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حماة، زياد كوسا، الذي أرسل دورية موسعة لضبط الحالات المخالفة في المحافظة .

وقال كوسا بناء على الشكوى المقدمة “تم إرسال دورية للتحقق من المخالفات، وتم تنظيم مخالفة بحق الفرن في قرية البياضية، بسبب البيع بسعر زائد بالنسبة لعدد الأرغفة” .

وأضاف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة “شملت المخالفات عدة أفران في محافظة حماة، وأغلبها تتعلق بالتلاعب بالدقيق التمويني، ونقص الوزن، وقلة جودة الرغيف” .

الجدير بالذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة، نظمت منذ بداية عام 2019 حتى الآن، 350 ضبطا تموينيا، 10 منها تتعلق بتهريب الدقيق التمويني .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

Image may contain: shoes and food

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى