العناوين الرئيسيةتعليم

أمين مجلس التعليم العالي ينفي ما يشاع حول قرار بالتسجيل المباشر لذوي الاحتياجات الخاصة في برامج التعليم المفتوح

نفى أمين مجلس التعلم العالي، الدكتور ماهر ملّندي، قرارا يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن السماح للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ممن تجاوز عمرهم 24 سنة، بالتسجيل المباشر في برامج التعليم المفتوح دون الرجوع للمفاضلات.

وأكّد ملندي في تصريح لتلفزيون الخبر، أنّه “لم يتم تداول أي صيغة لمثل هكذا قرارات، نافياً صدور “أي شيء من هذا القبيل”، مبيناً أنّه “منذ استلامه مهام أمانة المجلس لم يتم الموافقة أي قرار ضمن هذا الإطار”.

وسبق أنّ صدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، القرار رقم ١٥٧٦ والمتضمن تعيين الدكتور ماهر ملندي عميد كلية الحقوق بجامعة دمشق مسبقاً، أميناً مجلس التعليم العالي، خلفاً للدكتور فواز الصالح.

ومن جانبه، أكّد رئيس دائرة التعليم المفتوح، في كلية العلوم السياسية، حسن حسن، أنّه “لم يردهم أي شيء حول هذا الموضوع إلى الأن”، مبيناً أنّ “ما سمح لطلاب ذوي الاحتياجات ولأبناء الشهداء هذا العام ، هو النقل المتماثل من كلية إلى أخرى دون تحقيق شرط الترفع”.

وأضاف حسن، إنّ “شرط النقل الذي حدد لهم أنّ يكون الطالب قد نجح في 4 مقررات فقط على الأقل، دون تحقيق شرط الترفع”، لافتاً إلى أنّ “لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مفاضلة خاصة بهم وكذلك ذوي الشهداء”.

وكانت أصدرت مؤخراً وزارة التعليم العالي القرارا رقم 44 بتاريخ 10 تشرين الأول، أعلنت فيه عن فتح التقدم إلى التسجيل المباشر للمرة الثانية للعام الدراسي 2019 / 2020 للطلاب الحائزين على الشهادة الثانوية للفرع الأدبي لعام 2019 وفق الشروط والحدود الدنيا المعلن عنها للقبول في التعليم الموازي فقط، واشترطت الوزارة لذلك، الطلاب من لم يتقدموا إلى التسجيل المباشر ضمن المواعيد المحددة مسبقاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى