محليات

أمريكا تدرس اتباع خطة إنفلونزا 1918 لاستئناف الحياة الطبيعية

بينما تخطط البلدان حول العالم لاستئناف الحياة الطبيعية خلال الشهور المقبلة، ينفض المسؤولون الغبار عن الأساليب التي استخدمت في مواجهة جائحة الإنفلونزا في عام 1918.

حيث صدرت حينها، في أمريكا، أوامر للشركات ببدء ساعات العمل في أوقات مختلفة لمنع تحول قطارات الأنفاق إلى وسائل لنقل للمرض، بحسب موقع “سكاي نيوز”.

وكانت تتمثل الفكرة في توزيع الركاب، على مدار اليوم، لتفادي الازدحام الذي خشي الخبراء أن يُحوِّل قطارات الأنفاق إلى أرض خصبة لانتقال المرض.

وقال عضو في اللجنة المكلفة بالترتيب لإعادة فتح نيويورك، مؤخراً، إن: “المحادثات بشأن تنظيم ساعات وأيام العمل بالمكاتب لا تزال في المراحل الأولى وممكن أن يكون تنسيق الأمر معقداً في مدينة بها 220 ألف شركة معظمها شركات صغيرة”.

وخلال جائحة عام 1918، نظم مفوض الصحة بمدينة نيويورك، رويال كوبلاند، أوقات بدء العمل والانتهاء منه لمعظم الشركات، بحيث يكون هناك فارق بينها قدره 15 دقيقة.

ولم يتضح تأثير هذه الخطوة، لكن نيويورك كانت أفضل حالاً، إزاء ذلك، في نهاية المطاف مقارنة بغيرها من المدن، إذ سجلت معدل وفيات بلغ 4.7 لكل ألف ساكن، وهو ما يقل كثيرا عن فيلادلفيا حيث بلغ المعدل 7.3.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى