العناوين الرئيسيةطافشين

أربعة مليارات ليرة تركية استثمارات السوريين في تركيا

بلغت استثمارات السوريين في تركيا أكثر من ثلاثة مليارات و913 مليوناً ليرة تركية، ويقدر إجمالي رأس مال الشركات الأجنبية بأكثر من 151 مليار ليرة تركية.

ووصل عدد الشركات التي يملكها سوريون أكثر من 13 ألف شركة، بنسبة 29% من مجموع الشركات المملوكة لأجانب في البلاد، بحسب تصريحات لوزيرة التجارة التركية، روحصار بك جان، في البرلمان التركي، نقلتها صحيفة “يني شفق” التركية.

وبحسب بك جان، تعمل الشركات السورية في تركيا في الغالب بمجالات الإنشاءات وتجارة الجملة من وإلى الخارج، وتجارة المواد الغذائية، وتجارة وتأجير العقارات، إضافةً لصناعة الملابس.

وأسس السوريون في تموز عام 2019 فقط، 92 شركة برأس مال قيمته 21.5 مليون ليرة تركية، مسجلين انخفاضاً بأعداد الشركات المؤسسة مقارنة بتموز عام 2018 بنسبة 42.1%، بحسب الإحصائيات الأخيرة لوقف “أبحاث السياسات الاقتصادية التركية” ، المبنية على معطيات اتحاد “الغرف وأسواق المال التركي” .

يشار إلى أن مجموع الشركات المساهمة والشركات المحدودة التي يملكها شركاء أجانب، والشركات التجارية الحقيقية المملوكة لشخص أجنبي في تركيا، بلغت حتى تاريخ 12 من كانون الأول 2019، أكثر من 47 ألف شركة.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى