محليات

أحدهما استمر 4 ساعات.. حريقان خطيران في حلب مساء الجمعة


اندلع مساء يوم الجمعة في مدينة حلب حريقين خطيرين، الأول الذي يعد الأكبر هو لمستودع كرتون في حي الشعار، والثاني في سيارة بحي العزيزية اندلعت فيها النيران أثناء تواجد عائلة بداخلها.

وأكد قائد فوج إطفاء حلب العقيد هيثم كشتو لتلفزيون الخبر أنه “بالنسبة لحريق السيارة الذي تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبرها على أنه انفجار، فهذا الأمر غير صحيح، والسيارة لم تنفجر بل احترقت بشكل كامل بسبب ماس كهربائي”.

وأوضح كشتو أن “السيارة حصل بها خلل فني عند نزلة جورج لحدو بحي العزيزية، أدى لحصول ماس كهربائي اشتعلت بسبب بطارية السيارة وانتقلت النيران لخراطيم البنزين فيها”.

وأضاف أن “سائق السيارة وعائلته كانوا موجودين داخلها، وفور اشتعال النيران أخرج الأب عائلته بسرعة من السيارة، وحاول السيطرة على الحريق، إلا أنه فشل بذلك، الأمر الذي أدى لاحتراق السيارة بشكل كامل”.

وبين كشتو أن “عناصر الإطفاء أخمدوا الحريق في السيارة دون حدوث أي إصابات بشرية، كما أن السائق وعائلته جميعهم بخير، واقتصرت الأضرار على المادية بالسيارة المحترقة بشكل كامل”.

أما عن الحريق الثاني الذي يعد الأضخم، فكان بمستودع كرتون يتألف من 3 طوابق في حي الشعار، خلف شارع المخفر، “استمرت عملية إخماده حوالي 4 ساعات متواصلة”، بحسب ما أوضحه قائد فوج إطفاء حلب.
وأردف كشتو أنه “لزم أكثر من 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده، حيث كانت السيارات تفرغ المياه وتعود لتعبئة خزاناتها، وهكذا حتى تم السيطرة على الحريق وإخماده”.

وشرح كشتو أن “الحريق بدأ في أحد طوابق المستودع، وبسبب احتواءه على فتحة تهوية كبيرة، انتقلت النيران لباقي الطوابق، ما جعل الحريق ضخم جداً”.

وأشار كشتو إلى أن “الحريق لم يسفر عن أي إصابات بشرية أيضاً، واقتصرت الأضرار على المادية الكبيرة في المستودع”.

يذكر أن فوج إطفاء حلب كان أخمد مساء الخميس حريقاً اندلع بمولدة كهربائية بسبب الحمولات الزائدة عليها، علماً أنه تم يوم الجمعة استبدال المحولة بأخرى جديدة، من قبل الشركة العامة لكهرباء حلب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى