علوم وتكنولوجيا

“يوتيوب” يمدد تعليق حساب ترامب و”تويتش” تغلقه بشكل نهائي

مددت منصة “يوتيوب”، الأربعاء، تعليق قناة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لمدة أسبوع إضافي بعد انتهاء مدة التعليق المؤقت السابق، في الوقت الذي قررت فيه منصة “تويتش” إغلاق قناته بشكل نهائي.

وبلغ عدد المشتركين في حساب دونالد ترامب عبر “يوتيوب” نحو 2.79 مليون مشترك، وكانت القناة تنشر قبل التعليق عدة مقاطع فيديو يومياً من المحطات الإعلامية اليمينية.

ويعني التعليق المؤقت أن حساب ترامب ومقاطع الفيديو الحالية تظل متاحة، لكنه لن يتمكن من تحميل المحتوى الجديد لمدة سبعة أيام أخرى على الأقل.

ومنعت المنصة ترامب من تحميل المحتوى الجديد في 12 كانون الثاني بعد إزالة مقطع فيديو وصف فيه مثيري الشغب في الكابيتول بأنهم مميزون جدأً.

من جهته، بين متحدث بإسم منصة “تويتش” أن “إعادة تقييم تجري في الوقت الحالي لحساب الرئيس السابق”، مشيراً إلى أن “المنصة علقت حساب ترامب إلى أجل غير مسمى بسبب الخطر المستمر المتمثل في المزيد من التحريض على العنف”.

وبحسب موقع “The Verge”، فإن هذا النوع من التعليق يعني أن ترامب لن يكون لديه فرصة لاستئناف الحظر المفروض على حسابه، وهذا يعني أيضاً أنه لا يمكنه إنشاء حساب آخر هناك ما لم يتم رفع تعليقه.

يذكر أن معظم منصات التواصل الاجتماعي علقت حسابات ترامب بشكل مؤقت عبرها، على إثر اقتحام مناصريه لمبنى “الكابيتول”، قبل أن تقوم منصتي “فيسبوك” و “تويتر” بتعليق الحسابات بشكل نهائي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق