العناوين الرئيسيةفلاش

يخدم نصف الطريق فقط .. أهالي بلدة الجابربة يطالبون بوصول الصرف الصحي إلى بقية منازلهم

اشتكى مجموعة من أهالي بلدة الجابرية بريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر من عدم تخديم مشروع الصرف الصحي لمنازلهم في الحي الشمالي و الذي ينفذ حاليا في البلدة.

و قال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: ” أنا من أهالي قرية الجابرية بريف حمص الحارة الشمالية بالقرب من مدرسة الجابرية المحدثة، قامت آليات البلدية بحفر الطريق الترابي الواصل، إلى منازلنا لتمديد شبكة صرف صحي”.

وأضاف المشتكي “و قال لنا العمال إن الحفر سيصل فقط لمنتصف الطريق وذلك بحسب التعليمات، علماً أن قسم من المشروع يخدم ذوي الشهداء و أنا أخ شهيد وجاري ابنه شهيد “.

و تابع المشتكي “نطالب بأن تمدد البلدية أعمال الحفر لتصل إلى منازلنا، خاصة أننا نعاني كثيرا مع الحفر الفنية التي تنبعث منها الروائح الكريهة وتشكل ملاذا للحشرات والقوارض”.

من جهته قال رئيس مجلس بلدية الجابرية مجد عباس لتلفزيون الخبر إن “مشروع الصرف الصحي في البلدة بدأ تنفيذه منذ نحو اسبوع، بقيمة 24 مليون ليرة سورية، و بطول 500 متر”

و أضاف عباس أن “المشروع يخدم منازل المواطنين في التوسع الشرقي على المحور الرئيسي باتجاه قرية بادو و ذلك ضمن المخطط التنظيمي لعام 2011”.

و أوضح عباس أنه ” من ضمن المشروع، ينفذ خط صرف صحي بطول 53 م، لتخديم 12 منزل من منازل ذوي الشهداء و الجرحى في الحي الشمالي”.

و تابع رئيس مجلس بلدية الجابرية “بعض أقرباء ذوي الشهداء و الجرحى طالبوا بمد خط الصرف الصحي بطول 150 مترا إضافية باتجاه منازلهم، و هذا يعني الخروج عن بنود العقد” منوها إلى انه “لا يتوفر حاليا اعتماداً ماليا لذلك ايضا”.

و بين عباس أن “المنطقة المذكورة في الشكوى، موضوعة ضمن خطة البلدية لتنفيذ مشروع صرف صحي فيها، و عند توافر الاعتماد المالي، سينفذ المشروع وفق الخطة مباشرة”.

الجدير بالذكر أن مشروع الصرف الصحي، هو أول مشروع خدمي ينفذ في بلدة الجابرية منذ 9 سنوات, حيث يبلغ عدد سكانها نحو ستة آلاف نسمة.

تلفزيون الخبر – حمص

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: one or more people, sky, outdoor and nature

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق