العناوين الرئيسيةميداني

وفاة ضابط منشق عن الجيش العربي السوري وعضو بالائتلاف بفايروس كورونا

توفي السبت، محمد نبهان، الضابط المنشق عن الجيش العربي السوري، والعضو فيما يعرف ب “الائتلاف المعارض “متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

ونقل نبهان السبت الفائت إلى المشفى في ولاية “عثمانية” جنوبي تركيا بعد إصابته بالفيروس، بحسب ما نقلت وكالة ” الأناضول” التركية.

ووضع نبهان في قسم العناية المشددة الأربعاء، بعد تدهور حالته الصحية، قبل أن يلقى حتفه صباح السبت.

وأشار بيان صادر عن ما يعرف ب “الائتلاف المعارض” إلى أن الضابط المتوفى من مواليد محافظة حمص، عام 1959 وتخرج من الكلية الحربية عام 1983″، علما أنه فر من الجيش العربي السوري منشقا عنه عام 2012 وهو برتبة عقيد.

وبحسب البيان فإن نبهان كان عضواً في الهيئة العامة للائتلاف عن ما يعرف ب”المجلس التركماني السوري المعارض”، الذي يشغل أحد مقاعده إلى أن وافته المنية اليوم.

واستعرض بيان “الائتلاف المعارض” الأدوار التي لعبها الضابط المتوفى في الحرب على سوريا ، حيث عمل إلى جانب ما عرف ب”الجيش السوري الحر” في مدينة بصر الحرير بدرعا، حيث نشط في العمل السياسي”.

وشارك النبهان في تأسيس ما عرف ب “مجلس محافظة حمص المعارض”، و”مجلس العشائر السورية”، وصولاً لانضمامه إلى “المجلس التركماني السوري” عام 2016.

وسجلت 23 إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية شمال غرب سوريا، شفيت منها 3 حالات، فيما لم تسجل وفيات في المنطقة.

يذكر أن ما يعرف ب ” حكومة الإنقاذ” (الذراع التنفيذي لتنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابية)، فرضت السبت العزل على بلدة سرمين الخاضعة لسيطرتها في ريف إدلب، بعد اكتشاف حالة إصابة بفايروس كورونا بالبلدة، ومخالطتها لأكثر من 100 شخص فيها، بحسب مواقع إعلامية معارضة.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">