العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة سيدة بسبب إهمال زوجها المتعمد لحالتها الصحية في اللاذقية

توفيت في مشفى الحفة الوطني، مساء الأربعاء، السيدة “منتهى.ض 47 عاما” والتي نقلت إلى مشفى الحفة الوطني مساء السبت، واعترف زوجها حينها بحسب وزارة الداخلية بالتقصد بإهمال حالتها الصحية وتركها تواجه مصيرها للتخلص منها.

وقالت رئيس دائرة الطبابة الشرعية في اللاذقية منال جدع عبر تلفزيون الخبر: “دخلت المتوفاة للمشفى يوم السبت، بوضع صحي سيء جدا، مع تآكل وتعفن في معظم مناطق الجسم، وحدثت الوفاة كنتيجة للانتانات والقرحات والآفات الجلدية غير المعالجة، والتي أدت لظهور ديدان”.

وتابعت “جدع”: “الحالة نادرة الحدوث، ومظهر جسم المتوفاة حين نقلها للمشفى لم أشاهده مسبقا سوى بحالات الجثث المتفسخة، وتعود أسباب القرحات، لتمددها فترة طويلة على جسم صلب، دون حركة أو رعاية، مع إهمال للانتانات التي أدت لقصور أعضاء متعدد، قاد للوفاة”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن إلقاء القبض على زوج المتوفاة المدعو (محمود. ر) وابن زوجها المدعو ( أيمن. ر) بالحفة بريف اللاذقية، وبالتحقيق معهما اعترف الزوج بإهمال زوجته المريضة منذ شهور، والتي تعاني من ندوب حروق، بقصد التخلص منها وتركها تواجه مصيرها حتى المـ.وت.

وأقر الزوج أنه “منع علاجها أو زيارتها من أي أحد الأمر الذي أدى لتحلل جسدها وتشكل قروح وجروح تخرج منها الديدان، وبالتحقيق مع ولده اعترف باشتراكه مع والده بذلك وقيامه بتصويرها بطلب من والده وإرساله لشقيقتها لطلب المال بحجة علاجها”.
يذكر أن العام 2022 بدأ على وقع أخبار جري&مة قت&ل الراحلة “آيات الرفاعي” بدمشق، على يد زوجها “غياث الحموي”، الذي اعتاد على ضر*بها، وسط دعوات للتشدد بالقوانين التي تمنع التعني*ف الأسري في سوريا.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى