العناوين الرئيسيةرياضة

وصل إلى أهم المسابقات الكروية.. تأجيل مباريات في الدوري الإيطالي بسبب كورونا

ساهم انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، بتأجيل عدة مباريات في الدوري الإيطالي الممتاز، ليكون “الكالتشيو” بذلك أول مسابقة كروية بين الدوريات الخمس الكبرى في العالم، التي تتأثر بالفيروس.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، عن إيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية، في إقليمي “لومبارديا وفينيتو”، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وبين رئيس الوزراء الإيطالي خلال مؤتمر صحفي أن النشاطات التي أوقفت سيصار إلى تحديد مواعيدها الجديدة لاحقا، دون الإعلان عن موعد لذلك.

وتعد مواجهات الدوري الإيطالي الممتاز “سيريا أ”، والتي كان من المقرر لعبها هذا الأسبوع في الأقاليم، أبرز الأنشطة الرياضية التي أوقفت بموجب قرار رئيس الوزراء.

وشملت المواجهات الملغاة، مباريات إنتر – سامبادوريا” و “فيرونا – كالياري” و”أتالانتا – ساسولو”، والتي كان من المقرر أن تقام الأحد، ليكون بذلك الدوري الإيطالي أهم مسابقة كروية تأثرت بكورونا، حتى الآن.

وتشمل قائمة الدوريات الخمس الكبرى في العالم، الدوري الإنكليزي، الألماني، الإسباني، الفرنسي، إضافة للإيطالي.

وأعلنت إيطاليا رسميا تسجيل 79 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها حالتي وفاة، لتكون بذلك الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من فيروس كورونا.
وتتوزع الإصابات على 5 أقاليم، من بين 20 إقليما في إيطاليا، لكن إقليمي لومبارديا وفينيتو سجلا العدد الأكبر من الحالات وتحديدا 47 حالة و 17 حالة على الترتيب.

وأعلن بشكل رسمي، الأسبوع الماضي عن تأجيل دورة ألعاب “الآسيان” الرياضية العاشرة في الفلبين للمرة الثانية، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا في منطقة شرق آسيا.

وأجل الاتحاد الدولي لألعاب القوى بطولة العالم داخل القاعات والتي كانت مقررة في الصين في 12 و13 شباط ، إلى آذار 2021، بسبب تفشي وباء الكورونا في البلاد.

كما أجلت جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بسبب تفشي فيروس كورونا أيضا، رغم أن موعدها كان مقررا في نيسان القادم.

يذكر أنه، ورغم كل التأجيلات الرياضية المعلنة، فإن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو المقرر إقامته في تموز 2020، سيقام في موعده المحدد، انطلاقا من ما أسمته ثقة اللجنة الأولمبية الدولية بقدرة الصين واليابان على تجاوز أزمة كورونا، حتى موعد الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق