اقتصاد

وزارة الصناعة تنفي توقف معمل “سيامكو” للسيارات

نفت وزارة الصناعة خبر توقف الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات “سيامكو”، عن التصنيع في عام 2019 .

وذكر بيان أصدره المكتب الصحفي في وزارة الصناعة، أن “الشركة مستمرة بالإنتاج بالتعاون بين الشركاء الجانب الإيراني والجانب السوري وفق خطة مدروسة وبما يتوافق مع القدرة الاستيعابية للسوق المحلية”.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة “الوطن ” شبه الرسمية تقريراً نقلاً عن مصدره وصفته بـ”مدير مسؤول” في وزارة الصناعة أكّد فيه توقف عمل شركة “سيامكو” لأسباب عدة أبرزها قرار الحكومة القاضي بتجميد منح إجازات الاستيراد لمكونات السيارات مؤقتاً، إضافة لمشاكل نقص التمويل.

وذكرت الوزارة، أنّه “تم وضع خطة مستقبلية خلال عام 2020 تتمثل بتنويع الماركات المجمعة لديها بما يلبي حاجة السوق المحلية والعمل على فتح أسواق خارجية لدى الدول الصديقة”.

وبيّنت الوزارة، أنّ “الهدف من ذلك زيادة القدرة التنافسية للشركة واستثمار ميزاتها التنافسية والاستفادة من الخبرة الفنية لعمال شركة سيامكو لكونهم يمتلكون خبرة تزيد على عشرين عاماً بهذا الاختصاص”.

وأكدت الوزارة، أنه “وبضوء الدعم الحكومي المقدم للصناعيين بشكل عام وللمنتجات الصناعية الوطنية التصديرية بشكل خاص، يتم حالياً التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل تصدير السيارات المجمعة لدى شركة سيامكو إلى الدول الصديقة”.

وتعهدت الوزارة أنّ “شركة سيامكو ستقوم بتلبية حاجة السوق بجميع الأنواع والماركات المطلوبة بما يضمن تحقق المواصفة بالشكل الأمثل وتحقيق الريعية الاقتصادية”.

واختتمت الوزارة بيانها، بالتأكيد أن المعلومات التي ذكرتها الصحيفة، ليست دقيقة وليست صادرة عن أي من المعنيين بشركة سيامكو لدى وزارة الصناعة ومشيرةً إلى استعداد الوزارة لتزويد الصحافة بأي معلومات أو بيانات تتعلق بالشركة مدار البحث”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق