علوم وتكنولوجيا

“واتساب” يتلقى تحديثاً جديداً يتيح تشغيل الرسائل الصوتية تلقائياً

تلقى تطبيق “واتساب” تحديثاً جديداً، يضيف ميزة واحدة وهي تشغيل الرسائل الصوتية بشكل تلقائي وذلك على الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.

ويتيح التحديث، بحسب موقع “غادجيت 360″، تشغيل الرسالة الصوتية التالية المرسلة إلى المستخدم، بمجرد انتهاء مقطع الصوت السابق من التشغيل، دون الحاجة الى النقر على زر التشغيل لكل رسالة تلو الأخرى.

وكانت الميزة متوفرة أساساً في تطبيق “واتساب” على أنظمة “IOS” الخاصة بأجهزة أيفون، ومع ذلك هناك بعض الميزات التي تم رصدها مؤخراً في الإصدرات التجريبية مثل القدرة على مشاركة حالة “واتساب” كـ”ستوري” عبر حساب “فيسبوك”.

وظهر، في منتصف نيسان الماضي، نسخة تجريبية من “واتساب” تحتوي على ميزة السماح للمستخدمين بإلغاء تأمين التطبيق من خلال مستشعر بصمات الأصابع الخاص بالجهاز، ولكنه سيحظر عليهم التقاط صور لمحادثاتهم.

كما عدلت شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق من إعدادات الخصوصية، لتتيح للمستخدمين تحديد من يستطيع إضافتهم إلى مجموعات الدردشة، في ظل تزايد الاستياء من النهج الذي تتعامل به الشركة مع الخصوصية وبيانات المستخدمين بالإضافة إلى تزايد المخاوف بشأن ممارساتها فيما يتعلق بالإعلانات.

يذكر أن مستخدمو “واتساب” السوريون يعانون من مشاكل تتعلق بإرسال الصور ومقاطع الفيديو، عدا عن صعوبة القيام بالمكالمات الصوتية والمرئية، دون معرفة السبب الحقيقي لتلك المشاكل، ليكون الحل الوحيد هو استخدام برامج كسر البروكسي “VPN”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق