علوم وتكنولوجيا

“واتساب”: نحو ربع سكان الكوكب يستخدمون تطبيقها

أعلنت “واتساب” المملوكة لشركة “فيسبوك” عن تجاوز عدد مستخدمي تطبيقها للتراسل الفوري الـ2 مليار مستخدم، الرقم الذي يمثل حوالي ربع إجمالي سكان الكوكب.

وقالت “واتساب” في بيان : “نحن متحمسون لمشاركة خبر دعم تطبيقنا أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالفخر والتواضع للوصول إلى هذا الإنجاز”، بحسب “ذي صن” البريطانية.

وأضافت “واتساب” التي وصلت إلى هذا الرقم بفضل ميزة التشفير وفقاً للخبراء : “التشفير القوي ضروري في الحياة الحديثة، لن نتنازل عن الأمن، لذلك نعمل مع كبار الخبراء ونستخدم التكنولوجيا الرائدة في الصناعة، لإيقاف إساءة الاستخدام”.

وتعرّض “فيسبوك” لانتقادات شديدة بسبب التزامه التشفير عبر “واتساب”، “إنستغرام” و”مسنجر”، حيث اعتبر بعض الخبراء أنه “يصعب من مهمة إلقاء القبض على الإرهابيين وقراصنة الإنترنت”.

ويشير التشفير “من طرف إلى طرف” إلى أن رسالة المستخدم مشوهة أثناء العبور، ويمكن قراءتها في شكلها الحقيقي فقط من قبل المرسل والمستلم، ولا يمكن لأي طرف ثالث قراءة النص المشفر حتى “فيسبوك”.

يذكر أن إعلان “واتساب” يضع تطبيقها في المرتبة الثانية بعد الشركة المالكة “فيسبوك”، التي أعلنت في حزيران 2017 عن تجاوز عدد مستخدمي منصتها الزرقاء الـ2.4 مليار مستخدم نشط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">