العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“هواوي” تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة

أعلنت شركة “هواوي” عن إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة تحت اسم Nova 6، وأوضحت الشركة الصينية أن أجهزتها الجديدة تزخر بأحدث التقنيات، كما يدعم الموديل Nova 6 تقنية الجيل الخامس للاتصالات الهاتفية الجوالة.

وتشتمل التجهيزات، للطرازين “نوفا 6″ و”نوفا 6” الداعم للجيل الخامس من الاتصالات، شاشة عرض من نوع AMOLED، قياس 6.57 إنشات، تعمل بدقة وضوح 2400 1080Xبكسل

و كاميرا “سيلفي” مزدوجة، تعمل الرئيسية بدقة 32 ميغابكسل، والثانية مزودة بعدسة واسعة توفر دقة 8 ميغابكسل.

وتظهر وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي الكاميرا الرئيسية الثلاثية، حيث يعمل المستشعر الرئيسي بدقة 40 ميغابيكسل، وتعمل عدسة الزووم والعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابيكسل كل منهما.

وتتضمن هواتف “هواوي ” الجديدة معالج ( Kirin 990) مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 غيغابايت، وتعتمد على نظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة المستخدم (EMUI 10).

ويأتي هاتف “هواوي Nova 6” العادي ببطارية سعة 4100 مللي أمبير ساعة، في حين أن سعة البطارية في الموديل “Nova 6 5G” تبلغ 4200 مللي أمبير ساعة.

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت “هواوي” عن إطلاق الهاتف “Nova 6 SE” الجديد من الفئة المتوسطة، الذي يدعم شاشة LCD قياس 6.4 إنشات وتعمل بدقة FHD+، وتظهر كاميرا السيلفي الأحادية بدقة 16 ميغابكسل في ثقب مستدير.

وقامت الشركة بتركيب كاميرا رباعية على الجانب الخلفي للجهاز، حيث تعمل الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل مع عدسة الزاوية الواسعة بدقة 8 ميغابكسل وعدستين للعمق والماكرو بدقة 2 ميغابكسل.

وتضم التجهيزات التقنية للهاتف الذكي “Nova 6 SE” الجديد معالج Kirin 810 مع ذاكرة وصول عشوائي بدقة 8 ميغابكسل وذاكرة داخلية سعة 128 غيغابايت، وأشارت الشركة الصينية أن سعة البطارية تبلغ 4200 مللي أمبير ساعة.

يذكر أن شركة “هواوي” خسرت 5 نقاط مئوية من حصتها السوقية في أوروبا عقب الحظر الأميركي، على الرغم من تهافت المشترين على شراء الهواتف التي تحمل علامتها التجارية داخل الصين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق