العناوين الرئيسيةفلاش

هل سيدفع المواطن رسم “خدمة انترنت” في المقاهي والمطاعم ؟

وصلت عدة تساؤلات، إلى تلفزيون الخبر، من مواطنين، يسألون فيما إذا كانوا سيدفعون رسوم “خدمة إنترنت” في المطاعم والمقاهي.

وكان الجواب، أن وزارة السياحة، عممت قبل أيام، على مديريات وغرف السياحة في المحافظات بـ”إلزام أصحاب ومستثمري المنشآت عدم تقاضي أي بدلات خدمات غير مسعرة من مديرية السياحة المختصة مثل خدمة انترنت “WIFI””.

وشملت الخدمات بموجب التعميم الذي نشرته الوزارة على “فيسبوك”، “خدمة حضور مباراة، خدمة انترنت داخل المنشأة WIFI و خدمة عيد ميلاد، وتحت أي مسميات أخرى”.

وهو ذات الأمر الذي أثار التساؤل، حيث تقوم المطاعم والمقاهي، بتقاضي رسوم أعياد ميلاد وحضور مباراة، وإلزام الزبون بالماء والمحارم، كـ”فتح طاولة” على الرغم من كل تعاميم الجهات الرقابية، كون الموضوع ”بيتظبط” .

وألزمت الوزارة في تعميمها “المنشآت السياحية بتسعير كافة الخدمات التي تقدمها وذلك من قبل مديرية السياحة المختصة أصولا، والإعلان عنها على قوائم الطعام وفي مدخل المنشأة”.

ويأتي تعميم السياحة بعد إعلان وزارة الاتصالات الأسبوع الماضي عن الآلية الجديدة لتقديم خدمات الإنترنت لمشتركي الخط الثابت، وتطبيق حدود الاستهلاك لخطوط“ADSL”.

وتعمل الآلية على خفض سرعة الإنترنت بنسب عالية، عند وصول عتبة الاستهلاك لحدود معينة لكل سرعة.

وتنبأ السوريون بأن تبادر المطاعم والكافيات التي يرتادونها إلى فرض رسم جديد عليهم، يلزمهم بدفع مبلغ مالي لقاء خدمة الانترنت فيها، أسوة بباقي الخدمات التي تفرض عليهم.

يذكر أن السوريون اعتادوا على دفع رسوم مثل : (عدم طلب أكل، رسم عيد ميلاد، خدمة متابعة مباراة، وفتح طاولة) في المطاعم التي يرتادونها، ولو لم يكتب بعضها صراحة في الفاتورة، علماً أنها مخالفة لتعليمات وزارة السياحة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق